الصين تتوعد اميركا


08/03/2018 12:41

السوسنة - توعد وزير الخارجية الصيني وانغ يي، الخميس، بأن بلاده سيكون لها رد مناسب وضروري إذا ما فرضت الولايات المتحدة إجراءات تجارية ضدها، مشيدا بعمق وثبات علاقة بلاده مع روسيا.

 
وقال يي خلال مؤتمر صحافي على هامش جلسة للبرلمان اليوم، إن إجراءات انتقامية سيتم اتخاذها ضد أي رسوم جمركية قد تفرضها الإدارة الاميركية، لافتا الى انه "في عصرنا المعولم اليوم، من يلجأون إلى الحرب التجارية يختارون العلاج الخاطئ لأن جل ما يفعلونه هو أنهم يعاقبون انفسهم".
 
وأضاف، أن الصين لا تنوي أن تحتل مكان الولايات المتحدة على الساحة الدولية، مثلما يعتقد ذلك البعض، حيث "يعتبر بعض الأميركيين الصين خصما استراتيجيا ويرون أنها ستحل محل الولايات المتحدة على الساحة الدولية، لكن هذا الاستنتاج الاستراتيجي خاطئ تماما".
 
واشار وزير الخارجية، الى ان الصين واثقة تماما من عمق وثبات علاقاتها مع روسيا، وأن الشراكة بين البلدين مثلها مثل الجبل لا تتزعزع، مؤكدا ان أساس ثقتنا هو الثقة والصداقة بين قادتنا، وإنها ذات أهمية جوهرية لمزيد من النمو في علاقاتنا.
 
من جهة ثانية، دعا يي، الولايات المتحدة وكوريا الشمالية لبدء حوار في أسرع وقت، وذلك بعيد إعلان بيونغ يانغ استعدادها للتفاوض مع واشنطن على نزع سلاحها النووي وهو موضوع لطالما رفض النظام الكوري الشمالي مجرد الحديث عنه