اتفاقية بين جامعتي مؤتة والحسين

mainThumb

08-03-2018 06:57 PM

السوسنة - وقعت جامعتي مؤتة والحسين بن طلال اتفاقية لاستحداث برنامج دكتوراه مشترك في تخصص "الفلسفة في المناهج وأساليب التدريس".

وتنص الاتفاقية التي وقعها رئيس جامعة مؤتة الدكتور ظافر الصرايرة ورئيس جامعة الحسين بالوكالة الدكتور صالح الشراري على تعزيز التعاون في المجالات الأكاديمية، والبحثية، والإدارية، وخدمة المجتمع المحلي.
 
وبموجب الاتفاقية يكون لأعضاء هيئة التدريس لدى الطرفين أولوية في التدريس، والإشراف على الرسائل الجامعية في هذا البرنامج.
 
كما نصت الاتفاقية على التعاون في مجال أعضاء هيئة التدريس كتبادل أعضاء هيئة التدريس في الكليات المتناظرة حسب الإمكانيات المتوفرة سواء بهدف إلقاء المحاضرات أو إجراء البحوث المشتركة أو كممتحنين خارجيين وأعضاء لجان لمناقشة الرسائل الجامعية، أو مستشارين لمشاريع عملية.
 
واتفق الطرفان على عقد المؤتمرات، وورش عمل وندوات مشتركة، وتوجيه الدعوات للباحثين من أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة للمشاركة في المؤتمرات، والحلقات الدراسية التي تعقد فيها والتعاون في مجال البحث العلمي وتشجيع أعضاء هيئة التدريس لدى الطرفين لإجراء البحوث المشتركة وتبادل أوراق البحوث العلمية والرسائل والأطروحات، وعقد حلقات النقاش المشتركة في المواضيع المتفق عليها.
 
كما نصت الاتفاقية على التعاون وتبادل الكتب والمطبوعات ونتائج البحوث العلمية، وتبادل النشرات العلمية، وتوفير الوثائق والمخطوطات وتشجع زيارة الوفود الطلابية وتبادلها في المجالات الأكاديمية المختلفة، والتعاون في مجالات خدمة المجتمع والدورات والتعليم المستمر، وتشجيع زيارات الموظفين الإداريين والفنيين لأغراض التدريب وتبادل الخبرات.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد