القانونية للنساء العربيات تستذكر نضال المرأة وانجازاتها بيوم المرأة


08/03/2018 20:48

السوسنة - استذكرت الشبكة القانونية للنساء العربيات، ‏بمناسبة يوم المرأة العالمي، نضال المرأة وانجازاتها في كافة المجالات، والجهود التي تبذلها من اجل التعبير عن حقوقها واستحقاقات تطور مسيرتها الانسانية من اجل الكرامة والعدالة والمساواة.

ووجهت الشبكة بهذه المناسبة، من خلال بيان وصل "السوسنة" نسخة منه، أسمى كلمات التقدير والثناء للمرأة الأردنية والعربية العاملة في القطاع القانوني والحقوقي في الأردن والوطن العربي.

وأبدى البيان اعتزاز الشبكة القانونية للنساء العربيات، بما حققته المرأة الأردنية في سلك القضاء النظامي والمحاماة وبتوليها  أعلى المناصب في عضوية المجلس القضائي ومحكمة التمييز.

وتاليا نص البيان:

في الثامن من آذار نستذكر نضال المرأة وانجازاتها في كافة المجالات وتلك الجهود التي تبذلها من اجل التعبير عن حقوقها واستحقاقات تطور مسيرتها الانسانية من اجل الكرامة والعدالة والمساواة .

‏وفي هذه المناسبة فان الشبكة القانونية للنساء العربيات تغتنم الفرصة لتوجيه أسمى كلمات التقدير والثناء للمرأة الأردنية والعربية العاملة في القطاع القانوني والحقوقي في الأردن والوطن العربي ، هؤلاء النسوة اللواتي حملن مشعل الحق والعدل في مجتمعاتهن ... قاضيات ... محاميات... حقوقيات .... مدافعات ومناضلات من أجل تحقيق المساواة والعدالة .

‏نعتز بالشبكة القانونية للنساء العربيات بما حققته المرأة الأردنية في سلك القضاء النظامي والمحاماة وبتوليها  أعلى المناصب في عضوية المجلس القضائي ومحكمة التمييز ، وفي هذا الصدد فإننا نثمن دور المجلس القضائي في دعم القاضيات واتاحة المجال أمامهن في الترقي على قدم المساواة مع زملائهن القضاة وفي اتاحة المجال أمام المرأة الأردنية في الانتساب للمعهد القضائي دون أي تمييز وبحرية وعلى أساس الكفاءة ،وبناء على ما حققته المرأة الأردنية في سلك القضاء النظامي فإننا نؤكد على ضرورة ازالة المعيقات أمامها للانخراط في سلك القضاء الشرعي والذي يخلو من مشاركة المرأة الأردنية على الرغم من عدم وجود أي مانع تشريعي.

‏اننا في الشبكة القانونية للنساء العربيات إذ ندرك الصعوبات والتحديات التي تواجه الحقوقيات المدافعات عن حقوق الانسان والمرأة في نضالهن بغية الوصول للمساواة بين الجنسين وتمكين المرأة فإننا نثمن الدور الهام لمجلس النواب الأردني في الاستمرار بالعمل على تذليل كافة العقبات التي تقف أمام مشاركة المرأة في مسيرة التنمية من خلال تعديل التشريعات المميزة ضد المرأة .

‏ولا بد لنا في يوم المرأة العالمي ان نستذكر بطولات المرأة العربية في الدفاع عن الكرامة والاوطان فتلك الفتاة التي وقفت في وجه الاحتلال (عهد التميمي) وكل نساء وفتيات فلسطين المحتلة اللواتي ما زلن يتصدين للاحتلال وممارساتة العنصرية ويقبعن في سجونه ومعتقلاته ، فإننا نناشد المجتمع الدولي بالضغط لإنهاء الاحتلال واطلاق سراح الاسيرات من السجون .

‏دمتن ودام الأردن وطناً يمجد به العدل وتحقق به المساواة ...

‏دمتن ودامت نضالات المرأة العربية في كافة المجالات رمز فخر واعتزاز....