وزير الداخلية يطالب بتسريع العمل باصدار التاشيرة الإلكترونية

mainThumb

18-03-2018 07:41 PM

السوسنة - طلب وزير الداخلية سمير المبيضين في كتاب بعثه الى وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكه، الايعاز لتسريع العمل في انجاز خدمة اصدار التاشيرة الإلكترونية وبالتعاون مع وزارة الداخلية والأجهزة الأمنية للسياح الأجانب والمستثمرين والمرضى الوافدين للعلاج في المملكة.

ويسهم انجاز خدمة اصدار التاشيرة الكترونيا في تمكين هذه الفئات من المستثمرين والسياح والمرضى من الجنسيات المقيدة الراغبة بزيارة المملكة، تقديم طلبات الحصول على التاشيرة الكترونيا.
 
ويهدف هذا الاجراء الى استقطاب اكبر عدد ممكن من السياح الأجانب والمستثمرين والمرضى الوافدين من الجنسيات المقيدة واختصارا للوقت والاجراءات عليهم.
 
على صعيد متصل، قرر وزير الداخلية تفويض مساعد مدير مديرية الجنسية وشؤون الأجانب والاستثمار، مدير القضاء الدكتور أحمد الزبون، صلاحية منح موافقات التأشيرات الفورية للمستثمرين من الجنسيات المقيدة ومتابعة تسهيل دخول القادمين لغايات العلاج من الجنسيات المقيدة لمدة شهر من تاريخ اليوم.
 
وأكد وزير الداخلية ان هذا القرار ياتي تنفيذا لتعليمات رئيس الوزراء بالتسهيل على المستثمرين العرب والأجانب وتبسيط الاجراءات للمرضى القادمين لغايات السياحة العلاجية وبما يحقق رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بتقديم الخدمات العاجلة للمستثمرين وبما يخدم الاقتصاد الوطني وتعزيز تنافسية المملكة.
 
وأوعز وزير الداخلية الى مساعد مدير الجنسية وشؤون الأجانب والاستثمار بتزويده بتقرير يومي ومفصل عن سير العمل على ان يكون مركز عمله في مطار الملكة علياء الدولي.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد