بحث اصدار بطاقات احوال مدنية للأطفال دون 16 عاما

mainThumb

16-05-2018 05:59 PM

السوسنة - اكدت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وزيرة تطوير القطاع العام مجد شويكة ضرورة ان يلمس المواطن الآثار الايجابية للبطاقة الذكية من خلال ربط عدة خدمات حكومية عليها مثل بطاقة التأمين الصحي وخدمات الضمان الاجتماعي ورخصة القيادة وغيرها من الخدمات.

 
واشارت خلال اجتماع حضره مدير عام الاحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان وامين عام الوزارة المهندس نادر الذنيبات، الى اهمية اصدار بطاقة ذكية موحدة الى كل شخص وافد يدخل المملكة تكون ذات مواصفات خاصة تحمل رقما موحدا وتتضمن تصريح العمل وغيرها من الخدمات التي تقدم للوافدين المقيمين في المملكة.
 
كما ناقش اجتماع عقدته الوزيرة شويكة مع وزير الصحة الدكتور محمود الشياب اضافة معلومات التأمين الصحي على البطاقة الذكية والآليات التي تحتاجها وزارة الصحة.
 
واكدت شويكة اهمية اضافة بطاقة التأمين الصحي على البطاقة الذكية للتسهيل على المواطنين الكثير من الخطوات للانتفاع من البطاقة وخدمات التأمين الصحي، داعية للعمل على إنجاز هذا المشروع بأقصى سرعة ممكنة.
 
من جهته، اكد الشياب اتخاذ كافة الاجراءات للإسراع بحوسبة جميع المستشفيات والمراكز الصحية المنتشرة بمحافظات المملكة من اجل تقديم خدمات التأمين الصحي إلكترونيا عبر البطاقة الذكية، مشيرا الى السير بأتمتة وهندسة وحوسبة الإجراءات في العديد من خدمات التأمين الصحي لتقديم خدمة التأمين الصحي إلكترونيا.
 
وناقش الاجتماع امكانية اصدار بطاقات هوية احوال مدنية ذكية للأطفال دون 16 عاما واهمية تغطية كافة الشرائح المستفيدة من التأمين الصحي والمجلس الاعلى لحقوق الاشخاص ذوي الاعاقة واصدار تعليمات تنظم عملية اضافة معلومات التأمين الصحي الخاصة بالأبناء على بطاقة الوالدين وآلية تعديل بيانات التأمين اضافة الى تطوير بوابة تمكن المواطنين والمستشفيات والمراكز الصحية من خلالها الاطلاع على معلومات بطاقة التأمين من خلال الرقم الوطني. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد