جوجل يواجه دعوى قضائية بمليارات الدولارات

mainThumb

22-05-2018 03:17 PM

 السوسنة - يوجه جوجل دعوة قضائية بمليارات الدولارات وذلك بعد أن رفعت مجموعة من 4.4 ملايين شخص من مستخدمي آيفون دعوى قضائية في بريطانيا ضده، بسبب الاطلاع على بياناتهم وتسليمها إلى شركات إعلانية.

 
   وتطالب الدعوى شركة جوجل  بدفع تعويضات بمبلغ 3.2 مليار جنيه إسترليني (4.3 مليار دولار أميركي)، وفق الوثائق المقدمة للمحكمة العليا بحسب ما نقلت وكالة سكاي نيوز عن صحيفة "تلغراف" البريطانية، الثلاثاء.
 
وقال مدير المجموعة ريتشارد لويد، إن غوغل جمعت بطريقة غير مشروعة معلومات شخصية عن الأفراد من خلال التهرب من إعدادات الخصوصية الافتراضية لشركة أبل.
 
وأوضح أن هذا العمل جرى خلال الفترة من أغسطس 2011 إلى فبراير 2012، حيث تم تقسيم الأشخاص الذين جمعت بياتهم إلى فئات لخدمة المعلنين.
 
وأخبرت المجموعة المحكمة أن البيانات، التي تم جمعها تضمنت العرق والصحة الجسدية والعقلية والميول السياسية والجنس والطبقة الاجتماعية والعادات المالية وعادات التسوق وبيانات الموقع.
 
وذكر جوجل في وثائق المحكمة أن كل فرد يمكن أن يتلقى 750 جنيها إسترلينيا في حال فازوا بالقضية، وتنفي الشركة التي تتخذ من ولاية كاليفورنيا مقراً لها هذه الاتهامات.
 
وأشارت الدعوى إلى شركة جوجل استخدمت خوارزمية سمحت للمطورين بتتبع سجل التصفح الخاص بالمستخدمين من خلال تجاوز الإعدادات الافتراضية لمتصفح "سفاري" الخاص بشركة أبل.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد