ترمب يوجّه رسالة إلى زعيم كوريا الشمالية

mainThumb

24-05-2018 06:57 PM

السوسنة -  بعث الرئيس الاميركي دونالد ترمب رسالة الى زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ اون الخميس يبلغه فيها بالغاء القمة التي كان من المقرر ان تجري في سنغافورة في 12 حزيران/يونيو. وفيما يلي نص الرسالة: 

 
"عزيزي زعيم كوريا الشمالية
 
اننا نقدر لكم وقتكم وصبركم وجهودكم المتعلقة بمفاوضاتنا التي جرت مؤخرا والمناقشات بشأن القمة التي سعى الطرفان طويلا لعقدها والتي كان من المقرر ان تجري في 12 حزيران/يونيو في سنغافورة. حسب علمنا فإن الاجتماع كان بطلب من كوريا الشمالية، ولكن هذه المسألة لا تعني الكثير بالنسبة لنا، فقد كنت اتطلع كثيرا لأن اجتمع معكم هناك. ولكن وللاسف ونظرا الى الغضب الهائل والعدائية الصريحة التي ظهرت في تصريحاتكم الاخيرة، اشعر أنه من غير المناسب في هذا الوقت عقد هذه القمة المقررة. وبالتالي ارجو اعتبار هذه الرسالة ابلاغا بأن قمة سنغافورة لن تعقد وذلك لمصلحة الطرفين رغم أنها ليست في مصلحة العالم. انتم تتحدثون عن قدراتكم النووية، ولكن قدراتنا هائلة وقوية لدرجة أنني ادعو الله ان لا نضطر ابدا لاستخدامها. 
 
"لقد شعرت بأن حواراً بدأ يجري بينكم وبيني، وذلك في النهاية هو ما يهم. وأتطلع بحق الى لقائكم يوما ما. ولكن في الوقت الحالي أود أن اشكركم على الافراج عن الرهائن الذين اصبحوا الان مع عائلاتهم. لقد كانت تلك بادرة جميلة نقدرها بشدة. 
 
"في حال غيرتم رأيكم بخصوص هذه القمة المهمة للغاية، الرجاء عدم التردد في الاتصال بي أو الكتابة لي. لقد خسر العالم، وكوريا الشمالية بشكل خاص، فرصة عظيمة للسلام الدائم والازدهار والثروة العظيمين. إن هذه الفرصة الضائعة هي بحق لحظة حزينة في التاريخ
 
مع خالص الاحترام 
 
دونالد جاي ترمب 
 
رئيس الولايات المتحدة الامريكية"
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد