حكومة الرزاز تؤدي اليمين الدستورية خلال ساعات .. أسماء

mainThumb

13-06-2018 06:13 AM

عمان - السوسنة -  أنهى رئيس الوزراء المكلف الدكتور عمر الرزاز قائمة تشكيلة حكومته التي كلف بها منذ تسعة أيام، فجر الأربعاء، على أن تؤدي اليمين الدستورية أمام جلالة الملك عبدالله الثاني خلال 24 ساعة وقد يكون  الخميس  وفق مصدر مطلع.

وفي قراءة  مبدئية للتشكيلة الحكومية وفق التسريبات، فان الحكومة من حيث العدد لا تختلف عن سابقاتها، فلن تكون رشيقة كما اشيع بداية، الا انها ستضم وجوه شابة لاعطاء دماء جديدة للحكومة ، كما أنها ستحتفظ بنسبة لا بأس بها من حكومة الدكتور الملقي مثل : نائب رئيس الوزراء جمال الصرايرة،والداخلية سمير مبيضين،والتخطيط عماد فاخوري، والاوقاف عبدالناصر ابو البصل ، والخارجية ايمن الصفدي، ووزير المياه حازم الناصر .
 
ومن الاسماء الجديدة المتداولة محمد العكور للتربية، ماري قعوار للعمل، جمانة غنيمات للاعلام، د. مفلح الجراح للتنمية الاجتماعية،ياسين الخياط للبيئة .
 
يشار الى أن جلالة الملك كان قد هاجم الفريق الوزاري بحكومة الملقي خلال لقاء مع صحفيين وصف فيه الوزراء بـ " النايمين الا القليل " ، كما ان النقابات المهنية التي قادت الشارع ضد الحكومة السابقة حذرت الرزاز من اعادة وزراء التأزيم للفريق  الحكومي .
 
يشار الى ان شخصية الرئيس المكلف تحظى باحترام اطياف الشعب الاردني، الذي يترقب بحذر شديد  تشكيل الحكومة وكيف سيكون ادائها، ام انها ستكون مثل سابقاتها، وماذا ستقدم من حلول للاوضاع الاقتصادية الصعبة التي ارهقت كاهل الشعب الاردني منذ سنوات ليست قصيرة .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد