تعرّف على حالة الطقس خلال عطلة عيد الفطر السعيد

mainThumb

14-06-2018 10:09 PM

السوسنة - تسود أجواء معتدلة يوم الجمعة، أول أيام عيد الفطر السعيد،  في أغلب مناطق المملكة، مع بقائها حارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة ، وفق ما توقّعت دائرة الارصاد الجوية . 

 
وأشارت الدائرة في بيان لها  إلى توقعها أن  تسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 31درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 28درجة، بينما تصل في الأغوار وخليج العقبة الى 41درجة.
 
وقال مدير عام دائرة الأرصاد حسين المومني في البيان، إنه سيطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم السبت لتسجل أعلى من معدلاتها الإعتيادية بحوالي (3-4) درجات مئوية، مبيناً أن  الاجواء  ستكون حارة نسبياً في العاصمة عمان والمرتفعات الجبلية والسهول، وحارة في البادية والأغوار والعقبة.
 
وتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى يوم السبت،  في العاصمة عمان 36درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 33درجة، بينما تصل في الأغوار وخليج العقبة الى 44درجة.
 
ونصحت دائرة الأرصاد  المواطنين بتنسيق معايداتهم وزيارتهم العائلية الى فترة ما بعد العصر، لتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الظهيرة.
 
وأشارت الدائرة إلى أنه اعتباراً من الأحد ستنخفض درجات الحرارة قليلاً، حيث تؤثر على المملكة كتلة هوائية معتدلة الحرارة، والأجواء معتدلة في أغلب المناطق، حارة نسبياً الى حارة في مناطق البادية والإغوار والعقبة، ويتوقع أن يستمر تأثير هذه الكتلة لمنتصف الأسبوع القادم بإذن الله تعالى، وتسجل درجة الحرارة العظمى في العاصمة عمان 31درجة مئوية، وفي المرتفعات الجبلية العالية 28درجة، بينما تصل في الأغوار والعقبة الى 39درجة.
 
وابتداءاً من يوم الاثنين وحتى نهاية الاسبوع ستكون الاجواء معتدلة فوق المرتفعات الجبلية والسهول وحارة نسبياً الى حارة في مناطق البادية والاغوار والعقبة، حيث من المتوقع ان تسجل درجات الحرارة العظمى في مدينة عمان بحدود 30 درجة مئوية.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد