الديوان الملكي السعودي يصدر بيانا

mainThumb

20-06-2018 11:50 PM

السوسنة - أعرب خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز مساء الأربعاء، عن أمله تجديد هدنة العيد بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان "لفترة أطول، ليتسنى لجميع الأطراف العمل على تحقيق السلام للشعب الأفغاني".

 
جاء ذلك في بيان صادر عن الديوان الملكي السعودي نشرته وكالة الأنباء الرسمية "واس".
 
وقال البيان إن الملك سلمان "تابع باهتمام بالغ الهدنة التي تم التوصل إليها بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان خلال أيام عيد الفطر". معربا "عن سروره وترحيبه بهذه الخطوة المباركة وتأييده لها".
 
وأعرب عن أمله أن "يتم تجديدها والبناء عليها لفترة أطول، ليتسنى لجميع الأطراف العمل على تحقيق السلام للشعب الأفغاني".
 
وقال إن "الشعب الأفغاني الشقيق الذي عانى كثيرا من ويلات الحروب يتطلع ويتطلع معه العالم الإسلامي، إلى طي صفحة الماضي وفتح صفحة جديدة قائمة على التسامح والتصالح ونبذ العنف والمحافظة على حياة الأبرياء، استنادا إلى التعاليم الإسلامية العظيمة التي تدعو إلى نبذ الفرقة والتعاون على البر والتقوى، والعفو والإصلاح بين الإخوة".
 
وفي 7 يونيو / حزيران الجاري، أعلن الرئيس الأفغاني أشرف غني وقفا أحادي الجانب لعمليات الحكومة ضد "طالبان" لمدة أسبوع اعتبارا من 12 من الشهر ذاته.
 
وبعد ذلك بيومين، أعلنت "طالبان" وقفا للهجمات على قوات الحكومة لمدة 3 أيام خلال عيد الفطر.
 
والسبت الماضي، أعلن الرئيس الأفغاني تمديد الهدنة مع حركة "طالبان" من جانب واحد لفترة إضافية، لم يحددها، فيما لم تعلن "طالبان" تمديد الهدنة.
 
وتشهد أفغانستان مواجهات شبه يومية بين عناصر الأمن والجيش الأفغاني من جهة، ومقاتلي طالبان من جهة أخرى، تسفر عن سقوط قتلى من الطرفين، فضلا عن عمليات جوية تنفذها الطائرات الأفغانية.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد