حسابات معقدة لتأهل الأرجنتين للدور الـ16 من المونديال

mainThumb

22-06-2018 02:41 PM

السوسنة - هزيمة مذلة تلقاها المنتخب الأرجنتيني أمام نظيره الكرواتي بنتيجة (3- 0) الخميس 21 يونيو/حزيران، في الجولة الثانية من دور المجموعات ضمن منافسات المجموعة الرابعة بكأس العالم.

 
وأصبح وضع المنتخب الأرجنتيني صعبا في ظل حصوله على نقطة واحدة من مباراتين، بينما تأهلت كرواتيا إلى الدور المقبل، بعدما جمعت 6 نقاط من مباراتين.
 
 
 
 
والمباريات المتبقية في المجموعة الرابعة ستكون:
 
22 يونيو… نيجيريا × أيسلندا
 
26 يونيو… كرواتيا × آيسلندا    
 
26 يونيو… نيجيريا × الأرجنتين
 
وبالتالي كيف يتأهل منتخب الأرجنتين لدور الـ16 بمونديال روسيا 2018؟
 
 
 
 
لدينا 4 سيناريوهات:-
1- في حالة الفوز على نيجيريا وتعادل آيسلندا في مباراة والخسارة في أخرى، وفي هذه الحالة سيكون ترتيب المجموعة (كرواتيا  9 أو 7 — الأرجنتين 4 — آيسلندا 2 — نيجيريا 1 أو 3).
 
2- في حالة الفوز على نيجيريا وخسارة آيسلندا في المباراتين، تتأهل الأرجنتين رسميا ومباشرة لدور الـ 16 ويكون ترتيب المجموعة (كرواتيا 9 — الأرجنتين 4 — نيجيريا 3 — آيسلندا 1).
 
3- في حالة الفوز على نيجيريا وتعادل آيسلندا في المباراتين، تتأهل الأرجنتين ويكون ترتيب المجموعة (كرواتيا 7 — الأرجنتين 4 — آيسلندا 3 — نيجيريا 1).
 
4- في حالة فوز آيسلندا على نيجيريا والخسارة أمام كراوتيا، يجب على الأرجنتين الفوز على نيجيريا بعدد كبير من الأهداف ويكون ترتيب المجموعة في هذه الحالة (كرواتيا 9 — الأرجنتين 4 — آيسلندا 4 — نيجيريا 0) ويتم اللجوء لاحتساب فارق الأهداف بين الأرجنتين وآيسلندا لتحديد الفريق الذي سيكمل مشوار البطولة والأخر الذي سيودعها.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد