المغرب: لا بد من التمسك باتفاقية الصخريات لعلاج الازمة الليبية

mainThumb

11-07-2018 04:01 PM

السوسنة  -  أكدت السلطات المغربة ، ضرورة التمسك بكل القرارات، التي توافق حولها المجتمع الدولي بشأن الأزمة الليبية، بما فيها التمسك بروح اتفاق الصخيرات، الذي ما زال المرجع الوحيد لبناء صرح مؤسسات ديمقراطية، وقادرة على رفع التحديات التي تواجهها ليبيا.

جاء ذلك، خلال اجتماع تشاوري حضره مسؤولون مغاربة، ومسؤولون من المستوى الرفيع، نظمته وزارة الخارجية الإيطالية أول من أمس في روما، حول الوضع في ليبيا وأزمتها السياسية.
 
وأوضح سفير المغرب في إيطاليا، حسن أبو أيوب، في تصريح لوكالة الأنباء المغربية، أن الوفد المغربي أكد خلال هذا الاجتماع أهمية التشبث بالوحدة الليبية، وبضرورة فسح المجال للشعب الليبي الشقيق، عبر المؤسسات التي تمثله لاتخاذ قرارات تتناسب مع مصالحه.
 
كما أبرز السفير أبو أيوب، أن الوفد المغربي شدد أيضاً على ضرورة مواكبة المسلسل السياسي، الذي سيفضي إلى تنظيم انتخابات تشريعية، أو رئاسية خلال الأشهر المقبلة في ليبيا، مضيفاً أن الاجتماع كان أيضاً مناسبة لحث الأطراف المعنية والدول المساهمة في حل هذه الإشكالية على تقديم الدعم الكافي للمسلسل السياسي في ليبيا.
 
كما أكد المغرب، مرة أخرى، يضيف أبو أيوب، استعداده لمد السلطات الليبية بالحاجيات والمساعدات اللازمة لتنفيذ هذا المسلسل الانتخابي المهم، وذلك بالنظر للتجربة الكبيرة، التي راكمتها المملكة في هذا المجال.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد