افتتاح أعمال ندوة الرعاية التلطيفية في كلية الأميرة منى للتمريض

mainThumb

09-08-2018 03:20 PM

السوسنة -  رعى نائب رئيس جامعة مؤتة للشؤون العسكرية العميد الركن هلال الخوالدة، اليوم الخميس، افتتاح أعمال ندوة "الرعاية التلطيفية وعلاج الألم " في كلية الأميرة منى للتمريض، بحضور آمر الكلية العميد الدكتورة هالة عبيدات، وعدد من ضباط الخدمات الطبية وكلية الأميرة منى ومحاضرين وطلاب ماجستير من مختلف الجامعات الأردنية.

 
وقال العميد الخوالدة في كلمته: إن المهن الطبية في الأردن لا سيما في الخدمات الطبية الملكية، قد حققت خبرات علمية تراكمية وإنجازات طبية، جعلت الأردن يحظى بمكانة طبية متقدمة على المستويين الإقليمي والدولي.
 
وأضاف الخوالدة بأن هذا الملتقى العلمي الذي عُني بمفهوم الرعاية التلطيفية ومعالجة الألم، إنما هو استكمال لمسيرة التميز، وخطوة جديدة للإرتقاء بمستوى الرعاية الصحية للمريض.
 
وتخلل الافتتاح عرض لفيديو قصير بين كيفية تقديم الرعاية التلطيفية للأطفال المرضى، التي تأخذ بعين الاعتبار الظروف النفسية للطفل، ضمن منظومة عمل متكاملة بين الأطباء والممرضين والباحثين الاجتماعيين؛ تهدف للتخفيف من الآثار النفسية والمعاناة التي تسببها الأمراض المزمنة للأطفال وذويهم.
 
وفي نهاية الندوة التي حضرها مديرة التمريض في الخدمات الطبية الملكية وطلاب ماجستير تمريض الأطفال وتلميذات السنة الثالثة، كرم العميد الخوالدة المحاضرين وأثنى على دورهم المميز في إثراء هذا الملتقى العلمي.​


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد