مياه عجلون: زيادة الضخ لتلبية الطلب المتزايد


29/08/2018 12:03

 السوسنة - قال مدير مياه محافظة عجلون المهندس محمود الطيطي اليوم الأربعاء ان الوضع المائي في المحافظة في تحسن بعد ان تم زيادة كمية الضخ من محطة صمد بواقع 200 م3 على مدار الساعة بالاضافة للمصادر الداخلية.

وبين ان المديرية عملت على إصلاح خطوط المياه المكسورة من أجل تحسين الواقع المائي في المحافظة واتخذت عددا من الاجراءات بهدف معالجة نقص المياه بتعويض بعض المناطق التي تعاني من النقص في عنجرة وراجب والعامرية من المحطات التي يتوفر فيها مياه كافية.

وتعتبر محافظة عجلون من أفقر المحافظات مائيا وتشهد نقصا مستمرا في المياه وخصوصا في فصل الصيف مما يتطلب من وزارة المياه والري اعطاء اولوية للمحافظة لتنفيذ العديد من المشاريع المائية في المناطق التي تعاني من نقص التزويد المائي بحسب ما أكده العديد من اهالي المحافظة الذين طالبوا بتوفير مشاريع مائية لتحديث الشبكات وخصوصا في عنجره والسفينة والعامرية وراجب .
 
 
واشار نائب رئيس لجنة تنسيق العمل التطوعي والاجتماعي في محافظة عجلون المحامي مصطفى فريحات الى اهمية ان تقوم مديرية المياه بمعالجة نقص المياه الناتج عن تراجع مصادر ينابيع المياه بسبب ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الطلب على المياه وتوزيع ادوار المياه بشكل عاجل.
 
وطالب المواطن فاضل نعيمات بشمول منطقة كعب الملول بايصال المياه للتخلص من شراء المياه بواسطة الصهاريج غير الصالحة للشرب.
 
وقال المواطن رسمي الزغول ان بلدة عنجره تعاني من نقص المياه وخصوصا المناطق المرتفعة مما يضطر عدد من السكان الاعتماد على شراء صهاريج المياه لتأخر المياه في الوصول الى احيائهم السكنية داعيا الوزارة الى حل معاناة السكان .
 
وقال مدير منطقة راجب المهندس بسام فريحات ان البلدة تعاني من اهتراء شبكات المياه وقدمها مما يستدعي تحديث الشبكات وتوسعة حاووز المياه الذي تم انشاؤه منذ اكثر من 25 عاما كونه يغذي البلدة لان وضعه الحالي لا يكفي بسبب زيادة عدد سكان المنطقة التي شهدت توسعا ونموا عمرانيا لحل معاناة البلدة من نقص المياه.