إربد : نقل طلبة مدرسة الوصفية الى سوم حفاظا على سلامتهم

mainThumb

01-09-2018 08:26 PM

السوسنة -  باشرت مديرية التربية والتعليم لقصبة اربد اجراءات نقل طلبة مدرسة الوصفية الاساسية المختلطة في بلدة سوم الى مدرسة سوم الثانوية الشاملة للبنات التي تعمل على نظام الفترتين بحسب مدير المديرية الدكتور محمد هيلات.

واوضح الهيلات عقب جولة تفقدية للمدرسة وعدد من مدارس غرب اربد اليوم السبت ان هذا القرار اتخذ حفاظا على سلامة الطلبة وكوادر المدرسة التدريسية والادارية نتيجة وجود تصدعات وتشققات في مبنى المدرسة الحالي والمستاجر.
 
واوضح ان مبنى المدرسة بحسب التقارير الرسمية الصادرة عن القسم الهندسي لا يحقق شروط السلامة العامة الامر الذي استدعى وقف التدريس بها ونقل الطلبة الى المدرسة الشاملة بحيث يكون دوامهم بها اعتبارا من صباح يوم بعد غد الاثنين.
 
واشار الى ان عدد الطلبة بمدرسة الوصفية يبلغ 138 طالبا وطالبة موزعين على الصفوف من الاول وحتى الرابع مؤكدا ان المديرية ستتخذ كافة الإجراءات لتوفير البيئة المدرسية والتعليمية المناسبة لهم .
 
ولفت الى انه ابلغ امين عام الوزارة بصورة وحيثيات القضية وما اتخذته المديرية من إجراءات بهذا الخصوص لافتا الى ان نقل طلبة مدرسة الوصفية الى المدرسة الشاملة في سوم سيكون مؤقتا لحين ايجاد مبنى ملائم يتم استئجاره لتعذر امكانية بناء
مدرسي جديد في الوصفية على موازنة 2019.
 
وثمن اولياء امورالطلبة هذا الاهتمام والاستجابة السريعة من قبل مدير التربية ووقوفه على واقع حال المدرسة واتخاذ قرار ميداني حفاظا على سلامة الطلبة وراحة لشعور من القلق يواكب اولياء الامور حيال سوء حال المبنى.
 
وتفقد الهيلات اعمال الصيانة التي تجريها المديرية لعدد من المدارس في منطقة كفريوبا حيث وقف على مراحل إنجار تلك الاعمال ومدى جاهزيتها لاستقبال الطلبة .
 
واكد ان مدرسة شرحبيل بن حسنة الاساسية الجديدة في كفريوبا التي انشئت بكلفة مليون و100 الف دينار ستستقبل الطلبة يوم غد مع بدء العام الدراسي الجديد مشيرا الى ان عملية تحديث اثاث المدرسة سيكون بشكل مستمر كلما توفر ذلك معربا عن امله
ان يصار لاحقا الى تجهيز المدرسة باثاث جديد.
 
وشدد على ان الاهم هو نقل الطلبة من المدرسة القديمة المتهالكة والمستأجرة ضمانا لسلامتهم.(بترا)


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد