مأدبا...مطالب بتحسين واقع مدرسة المأمونية الشرقية للاناث


04/09/2018 17:54

السوسنة - طالب اولياء أمور طالبات مدرسة المأمونية الشرقية للبنات، بتحسين البيئة الدراسية فيها حيث تعاني من نقص في الكادر التعليمي ومن الاكتظاظ الطلابي بالاضافة إلى تراكم النفايات فيها.

 

وقال سرحان التعمري، احد سكان المنطقة، ان مدرسة الاناث في منطقة المأمونية الشرقية تعاني من اكتظاظ في الصفين السابع والثامن إذ تقع على امتداد طريق مأدبا عمان الشرقي، وتشهد المنطقة نهضة عمرانية كبيرة.
 
وأضاف أن الغرف الصفية صغيرة في مبنى المدرسة المستأجر،والساحات تخلو من حاويات النظافة مما يتسبب بتشكل اكوام القمامة نظرا لتأخر كوادر البلدية في الحضور والقيام بالتخلص من النفايات مما يضطر ادارة المدرسة للتخلص منها على طريقتها.
 
كما تعاني المدرسة، والتي يصل عدد طالباتها الى نحو 400 طالبة، وفقا لإدارتها، من نقص في كوادرها التدريسية مع بدء العام الدراسي والذي ينعكس على مستوى التحصيل العلمي للطالبات.
 
من جانبه بين مدير التربية والتعليم للواء قصبة مأدبا، ان المنطقة تشهد تزايدا في أعداد الطلبة ولا يوجد مدارس بديلة قريبة مما يضطر ادارة المدرسة لقبول الطالبات الجدد مما يخلق مشكلة في اكتظاظ بعض الصفوف.
 
وأكد ان المدرسة تبحث عن حلول للاكتظاظ وفقاً لإمكانياتها.
 
وحول النقص في الكوادر التدريسية قال انه مرتبط بإجراءات التعيين للكوادر التدريسية والخضوع لامتحان الكفاءة مما يتسبب بتأخر التحاق المعلمين والمعلمات للمدارس.
 
وأشار الى انه تم تزويد المدرسة بثلاث مدرسات اليوم وسيتم رفدها بحاجتها من الكوادر التدريسية في الايام المقبلة.
 
وحول مشكلة النظافة وتراكم النفايات في ساحاتها، قال انه تم التواصل مع بلدية مأدبا الكبرى حيث جرى الاتفاق على متابعة شؤون النظافة بشكل دوري المستقبل.بترا