ابتكار خيالي .. كمبيوتر لوحي قابل للطي

mainThumb

08-09-2018 10:38 AM

السوسنة  - استطاع خبراء كنديون، تصميم اول كمبيوتر لوحي قابل للطي بشاشة لمس مرنه تدور حول جسم اسطواني مطبوع بتقنية ثلاثي الابعاد. 

وقال الخبراء انه تم تطوير النموذج الأول للكمبيوتر اللوحي المبتكر MagicScroll، بواسطة باحثين من مختبر الوسائط البشريةHML ، في جامعة كوينز الكندية، بتصميم قُصد به أن يشبه شكل المخطوطات الملفوفة القديمة.
 
ويقوم المستخدم، عندما يرغب في إجراء مكالمة، بإعادة لف الشاشة إلى شكلها الأسطواني، واستخدام الجهاز بيد واحدة.
أما إذا أراد المستخدم مشاهدة شيء ما عن قرب، مثل ميزة التجوّل الافتراضي من غوغل، فسيتم سحب الشاشة بسهولة من الغلاف لعرض المواقع كصفحة ويب حقيقية.
 
 
تحتوي الشاشة على دقة 2K، مما يعطي مشاهدة صورًا ومقاطع فيديو واضحة. إن النموذج الأولى للجهاز صغير بما يكفي للطي والوضع في الجيب، كما يسهل حمله بيد واحدة مقارنة بالكمبيوتر اللوحي التقليدي.
 
تتيح عجلة التمرير الخاصة بـ MagicScrollإجراء تمرير لانهائي للتصفح السريع عبر القوائم الطويلة، بالإضافة إلى أن الجهاز مزود بكاميرا يمكن التحكم فيها بواسطة الإيماءات مثلما هو الحال مع كاميرا Wiimote من Nintendo.
 
يأمل الباحثون أن يتمكنوا من إنشاء نسخة من الجهاز مستقبلا يمكن طيها كقلم صغير يمكن حمله في جيب قميص.
لا يعد MagicScroll النموذج الأولى الوحيد من نوعه الذي يقدم شاشة مرنة من مختبر الوسائط البشرية HML، فقد سبق أن قام المختبر بتطوير جهاز "Reflex"، الذي يستخدم أجهزة استشعار للـ"ثني" بهدف التحكم في تفاعلات التطبيقات.
 
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد