تحذير من بنزين أوكتان 90 وديزل يور5

mainThumb

09-09-2018 12:29 PM

السوسنة - تلقت الجمعية الوطنية لحماية المستهلك خلال الأيام القليلة الماضية سيلاً من شكاوى المستهلكين وأصحاب محطات المحروقات تتعلق بنوعية مادتي البنزين المستورد أوكتان 90 ، والسولار المستورد يورو 5 المباعة في الأسواق المحلية.
 
وقال رئيس الجمعية الدكتور محمد عبيدات في بيان صحفي اليوم الأحد، ان الشكاوى ركزت على نوعية البنزين أوكتان 90 حيث تتطاير منه أبخرة كثيرة مما يسبب خسائر جسيمة لكل من أصحاب المحطات والمستهلكين على حد سواء، وأن هذا النوع من البنزين خفيف واستهلاكه عالي مما سبب خسائر كبيرة على المستهلكين الذين يعانون أصلا من إرتفاع أسعار البنزين.
 
وبين عبيدات أن شكاوى المستهلكين بخصوص مادة السولار المستورد يورو5 تركزت بأنه خفيف جدا واستهلاكه يفوق السولار المحلي بنسبة تتراوح ما بين 25-30%، وهو ما أدى الى إحجام الزبائن عن شراءه والتوجه الى الشراء من السولار المنتج من قبل مصفاة البترول والتي لا تستطيع أن تغطي أكثر من 50% من حاجة السوق المحلي، مما سبب خسائر فادحة لأصحاب محطات المحروقات والمستهلكين الذين كانوا يستعملونه.
 
وطالب الدكتور عبيدات الجهات الرقابية ذات العلاقة بأن تأخذ هذه الشكاوى على محمل الجد من خلال إجراء فحوصات جديدة على هاتين المادتين وتقديم توضيحات كافية عن مدى جودتهما حتى لا يستمر مسلسل الخسائر سواء للمستهلكين الذين يعانون من أوضاع اقتصادية صعبة أو لأصحاب محطات المحروقات.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد