تعليمات إخلاء قسري في 3 ولايات أميركية


11/09/2018 08:55

السوسنة - اصدرحكام ولايات كارولاينا الجنوبية وكارولاينا الشمالية وفرجينيا تعليمات الاخلاء القسري والسلامة العامة بسبب اعصار "فلورانس" الذي يعد من اخطر الاعاصير التي تهدد الولايات الثلاث.
 
ففي ولاية كارولاينا الجنوبية والتي من المتوقع ان تكون الأكثر تضررا وعاصمتها كولومبيا أصدر حاكم الولاية هنري مكماستر، مساء الاثنين أوامر إلاخلاء القسري لنحو اكثر من أربعة ملايين شخص من سكان الولاية الواقعة على الساحل الشرقي للولايات المتحدة تحسبا للإعصار الأقوى "فلورانس ," والذي يتخذ من المحيط الأطلسي مقرا له ويسير لسرعة تزيد عن 195 كيلومترا في الساعة .
 
وقال حاكم كارولاينا الجنوبية "لا نريد تعريض حياة شخص واحد في كارولاينا الجنوبية للخطر بسبب هذا الإعصار, إنه إعصار شديد الخطورة ", معلنا ان عملية إخلاء الشريط الساحلي بطول 320 كيلومترا.
 
"وفلورانس" إعصار من الدرجة الرابعة يتوقع أن يضرب مساء الأربعاء ولايتي كارولينا الجنوبية والشمالية واجزاء من فرجينيا مصحوبا بأمطار غزيرة ورياح شديدة تسير فوق المحيط الأطلسي مصحوب برياح سرعتها تصل إلى 195 كيلومترا في الساعة.
 
وقال المركز الوطني الأميركي للأعاصير إن الإعصار المصنف من الدرجة الرابعة يبعد نحو 1200 ميل إلى الشرق والجنوب الشرقي من كيب فير بولاية نورث كارولاينا.