شرطة العقبة تنظم مبادرة للتبرع بالدم


11/09/2018 12:35

 السوسنة - نظمت العلاقات العامة والشرطة المجتمعية بمديرية شرطة محافظة العقبة بالتعاون مع المجلس الامني المحلي اليوم الثلاثاء، في مستشفى الامير هاشم، مبادرة للتبرع بالدم تحت شعار "كلنا واحد..أنقذ انسان"، وذلك تعزيزا للدور الانساني الذي يقوم به جهاز الامن العام على مختلف المستويات.

وأكد مدير شرطة محافظة العقبة العقيد خالد الطوره، أهمية التبرع بالدم كعنصر اساسي في الحياة من أجل انقاذ حياة الاخرين الذين يكونون في أمسّ الحاجة لنقل الدم، وخصوصا أولئك المصابين بالأمراض المختلفة وفي حالات الحوادث المرورية، مشيرا الى ان جلالة الملك عبدالله الثاني كان اول المتبرعين بالدم وهو القدوة لجميع الاردنيين الذين كانوا وما زالوا يعبرون عن انتمائهم لتراب الوطن وقيادته الحكيمة بشتى الوسائل والسبل .
 
وقال ان هذه المبادرة تأتي ضمن المبادرات التي تقوم بها مديرية الأمن العام انطلاقا من الدور المجتمعي والإنساني لمفهوم الشرطة المجتمعية الذي يقوم على الانفتاح على كافة مكونات المجتمع والتواصل المباشر والدائم معهم وتلمس احتياجاتهم ومشاركتهم باعتبارهم الشريك الأول والرئيس لمديرية الأمن العام .
 
بدوره ثمن عضو المجلس الامني المحلي فهد الشراري دور مديرية الامن العام ممثلة بالشرطة المجتمعية التي تنظم مثل هذه المبادرات الرامية الى مساعدة المواطنين في التغلب على المشاكل التي تواجههم في حياتهم اليومية وخاصة في توفير ماء الحياة الذي يساهم في انقاذ الكثيرين الذين يتعرضون الى حوادث مرورية او اثناء العمليات الجراحية الكبرى التي تحتاج الى وحدات اضافية من الدم .
 
وشارك في عمليات جمع وحدات الدم من المتبرعين الذي كان اولهم العقيد الطوره، كوادر مستشفى الامير هاشم اضافة الى مرتبات مديرية شرطة العقبة والمراكز الامنية التابعة لها .