اليرموك تقدم قروضا ومساعدات ل 495 طالبا

mainThumb

12-09-2018 01:55 PM

السوسنة -  استفاد 495 طالبا وطالبة من جامعة اليرموك من القروض والمساعدات المالية وفرص تشغيل الطلبة للعام الجامعي 2018 – 2019 وفق عميدة شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور امل نصير .

وقالت نصير في تصريحات صحفية الى أن تقديم المساعدات والقروض والتشغيل لطلبة الجامعة هو تنفيذ لتوجهات إدارة الجامعة المستمدة من التوجيهات الملكية السامية بتقديم كل ما هو متاح من مساعدات مادية ومعنوية للطلبة خاصة لمن يحتاج منهم ليتمكنوا من مواصلة مسيرتهم الأكاديمية دون معيقات.
 
وأوضحت أن الجامعة ومن خلال دائرة الخدمات الطلابية في العمادة قدمت قروضا جامعية يغطي الواحد منها رسوم تسع ساعات دراسية معتمدة لـ (216) طالبا وطالبة ممن انطبقت عليهم شروط الاستفادة بمبلغ إجمالي يصل قرابة 57 الف دينار فيما قدمت 18 الف دينار لـ 76 طالبا وطالبة انطبقت عليهم شروط المتقدمين .
 
وقالت نصير إنه سيتم تشغيل 168 طالبا وطالبة ممن تقدموا لبرنامج تشغيل الطلبة في كليات ودوائر الجامعة بحيث يسمح للطالب العمل شريطة أن لا تزيد ساعات العمل الأسبوعية عن 15 ساعة مقابل 5ر1 دينار عن كل ساعة عمل.
وأضافت أن الجامعة قررت كذلك صرف مبلغ 50 دينارا شهريا حتى التخرج لـ 35 طالبة من خلال صندوق المساعدات المالية الطارئة للطالبات المحتاجات.
 
وأكدت الدكتورة نصير أن الجامعة التزمت العدالة بتوزيع القروض والمساعدات وفرص التشغيل بحيث تشمل الطلبة الذين انطبقت عليهم الشروط ممن تقدموا بطلبات للاستفادة منها ويدرسون على نفقتهم الخاصة، بحيث لا يسمح للطلبة المبعوثين من أي جهة بالاستفادة من المنح والقروض والمساعدات المالية وتشغيل الطلبة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد