مديرية الامن العام تنظم مبادرة عالمي يدي


12/09/2018 15:40

السوسنة -  أطلقت مديرية الأمن العام ممثلة بإدارة العلاقات العامة والاعلام بالتعاون مع أكاديمية المكفوفين  مبادرة تعنى بشريحة المكفوفين  بعنوان عالمي يدي  وذلك بحضور قائد أمن اقليم العاصمة العميد طارق الحباشنه وعدد من ضباط وضباط صف مديرية الأمن العام من أقسام الشرطة المجتمعية المنتشرة في جميع أنحاء المملكة .

 
      وتستهدف المبادرة طلاب المرحلة الابتدائية للمدارس التي تعنى بشرائح المكفوفين وضعاف البصر لرفع مستوى الثقافة الأمنية لديهم وتوعيتهم بأساليب التعرف على الأشياء من خلال اليد  وتوظيفها بشكل سليم يجنبهم الخطر  فجاءت هذه المبادرة بعنوان عالمي يدي .  
 
      وقال العميد طارق الحباشنه قائد أمن اقليم العاصمة أننا في مديرية الأمن العام لا نألوا جهداً في تقديم يد العون والمساعدة لكافة شرائح المجتمع على حدٍ سواء  مبيناً أهمية الشراكة المجتمعية بين جهاز الأمن العام ومؤسسات المجتمع المدني وضرورة إشراك المواطن في العملية الأمنية وتلمس احتياجاته .
 
     وأضاف العميد الحباشنه أن إطلاق هذه المبادرة التي تخص فئة عزيزة علينا ونعتبرها جزءاً لا يتجزأ من هذا النسيج الاجتماعي جاء لتنمية روح المشاركة والإحساس بالمسؤولية الكاملة المبكرة وأهمية التعاون بين أفراد المجتمع وجهاز الأمن العام بكافة اختصاصاته وحل المشاكل من خلال نشر الوعي الاجتماعي  .
 
      من جهته  بين مدير أكاديمية المكفوفين أهمية نشر الوعي الأمني لدى فئة الطلبة من خلال خلق بيئة تفاعلية يزداد فيها مستوى التفكير والقدرة على مواجهة المشكلات والتحديات التي تعترضهم وتنمية روح الإبداع والإنتاج لدى تلك الفئة وتسليط الضوء على إنجازاتهم والعمل على رفع ثقتهم بأنفسهم ، اضافة الى تعريف المجتمع المحلي بتلك الفئة على أنهم مستقبل كبير وأنهم ليسوا عالة على أحد بالإضافة إلى  دورهم الفاعل في بناء وتقدم المجتمع .