جلسة طارئة ل «العمل الاسلامي»


12/09/2018 16:58

السوسنة - ينتخب مجلس شورى حزب جبهة العمل الاسلامي في جلسة طارئة يعقدها السبت المقبل عضوًا مكملًا في المجلس خلفا للمرحوم محمد عواد الزيود، تمهيداً لعقد المؤتمر العام في الثالث عشر من الشهر المقبل لانتخاب الأمين العام للحزب خلفا للزيود وإقرار السياسات العامة للحزب.

 
وأشار رئيس مجلس شورى الحزب الدكتور عبد المحسن العزام في تصريح صحفي إلى إن الجلسة الطارئة التي سيعقدها مجلس شورى الحزب السبت تتضمن نقطتين على جدول أعمالها؛ الأولى انتخاب عضو مكمل في المجلس خلفا للمرحوم الزيود، أما النقطة الثانية على جدول أعمال الجلسة فهي عرض خطة المكتب التنفيذي الاستراتيجية للحزب للأربع سنوات المقبلة؛ من أجل مناقشتها وإقرارها خلال الجلسة.
 
وكان مساعد الأمين العام للشؤون الإدارية المهندس مراد العضايلة، قال في تصريح صحفي سابق إنه تم تحديد موعد اجتماع مجلس شورى الحزب لانتخاب عضو مكمل في المجلس خلفا للزيود في منتصف أيلول المقبل.
 
وأضاف العضايلة أنه تم تحديد موعد المؤتمر العام الطارئ للحزب لانتخاب أمين عام للحزب خلفا للزيود في الثالث عشر من تشرين أول المقبل وذلك استنادا للمادة 3/5/4 من النظام الداخلي للحزب.
 
يشار إلى أنه و بحسب النظام الداخلي للحزب إذا شغر منصب الأمين العام بالوفاة أو العجز عن مزاولة عمله أو الاستقالة أو الإقالة يقوم نائبه الأول بمهامه إلى أن ينتخب المؤتمر العام خلفا له في مدة أقصاها 6 أشهر.