ورشة عمل في المركز الوطني للبحوث الزراعية


12/09/2018 20:31

السوسنة - رعى مندوبا عن وزير الزراعة الدكتور نزار حداد مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية ورشة عمل عقدت في المركز الوطني حول "دور القطاع الزراعي في الخطة التنفيذية لخارطة الطريق الوطنية للنمو الأخضر في الأردن" ،وتأتي هذه الورشة بتنظيم وزارة الزراعة وتنفيذ وزارة البيئة والمعهد العالمي للنمو الأخضر. 
 
وأكد د نزار حداد أهمية هذة الورشة من خلال التشاركية مع المؤسسات الحكومية والمنظمات العالمية في التعرف على الإجراءات المتبعة في التحول نحو الإقتصاد الأخضر ،والخطوات التنظمية في خطة قطاع الزراعة كجزء من الخطة التنفيذية للنمو الأخضر في الأردن. 
 
وأضاف الدكتور جهاد السواعير مستشار معالي وزير البيئة للشؤون الفنية ومدير وحدة الإقتصاد الأخضر في وزارة البيئة،أن الخطة التنفيذية للنمو الأخضر في الأردن تكتسب أهمية على المستوى الوطني وتساهم في التعامل مع التحديات البيئية
والإقتصادية والإجتماعية، وأنه لا يمكن  تحقيق التحول نحو الإقتصاد الأخضر دون تظافر الجهود على المستوى الوطني بما يشمل مؤسسات القطاع العام ومنظمات المجتمع المدني. 
 
وصرح المهندس أحمد العمره ممثل المعهد العالمي للنمو الأخضر في الأردن بأن أهمية هذة الورشة محليا تكمن بتنفيذ خطوات تنموية لدعم التنمية الإقتصادية بشكل مستدام وتحقق التوازن بين الأعمدة الثلاثة الإقتصادية والإجتماعية والبيئية. 
 
وأضاف العمره بأنه سوف يتم إعتماد توصيات الورشة في الخطة التنفيذية للقطاع الزراعي في الأردن لعام 2019 /2030 .
 
 ويذكر بأن المعهد العالمي للنمو الأخضر هو منظمة دولية مقرها  كوريا الجنوبية تعمل من خلال شراكة مباشرة مع الحكومات بمساعدة الدول على التحول التدريجي نحو النمو الأخضر للحفاظ على البيئة وضمان للعدالة والشمولية الاجتماعية.