وزير البيئة يرعى ورشة الشمس للطاقة المتجددة

mainThumb

19-09-2018 02:08 PM

السوسنة  -  رعى وزير البيئة نايف حميدي الفايز، الاربعاء، ورشة العمل الأولى بعنوان "الشمس للطاقة المتجددة" التي نظمها برنامج المعرفة والابتكار في مجال الطاقة الشمسية المركزة في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بدعم من البنك الدولي.

وأكد الفايز خلال افتتاح الورشة تصميم الاردن على لعب دور مهم في الجهود العالمية الهادفة لمكافحة التغير المناخي على الرغم مما يواجهه من تحديات في زيادة عدد السكان، والضغوطات على الموارد الطبيعية في البلاد خاصة في قطاعات المياه والغذاء والطاقة، مشيرا الى الالتزامات المحددة وطنيا بتخفيض انبعاثات الغازات الدفيئة بنسبة 14 بالمئة لعام 2030.
 
وبين أن 5ر12 من هذه النسبة مشروط بتوفر التمويل، لافتا الى أن قطاع الطاقة هو المصدر الاول لانبعاثات الغازات الدفيئة في الاردن بنسبة 81 بالمئة من اجمالي الانبعاثات في حين يساهم القطاع الصناعي بـ 12 بالمئة من هذه الانبعاثات.
 
من جهتها أشارت مديرة مديرية التغير المناخي في وزارة البيئة دينا كسبي، الى أهمية استخدام تكنولوجيا الطاقة المتجددة في خفض انبعاثات الكربون بما يسهم بشكل فعال في مكافحة التغير المناخي وتحقيق الأردن لالتزاماته. وعرض عدد من ممثلي الشركات والمؤسسات العالمية المشاركة في الورشة لحلول مبتكرة لتلبية الطلب المتزايد على الطاقة من خلال تكنولوجيات الطاقة المتجددة المناسبة، وتسليط الضوء على اهمية تكنولوجيا الطاقة الشمسية المركزة في الاردن بشكل خاص نظرا لموقع الاردن الاستراتيجي. وفي ختام الورشة، قدم وزير البيئة دروعا تكريمية وشهادات تقدير لمصنعين أردنيين رياديين في مجال استخدام التسخين من خلال الطاقة الشمسية المركزة في الاردن. -


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد