الطفيلة : مواطنون يطالبون بحل مشاكل البنية التحتية

mainThumb

25-09-2018 12:07 PM

السوسنة  -  طالب مواطنون من مختلف مناطق الطفيلة بحل مشاكل البنية التحتية العالقة منذ العام الماضي استعدادا لفصل الشتاء الذي أصبح على الأبواب.

وأضافوا أن مشاكل البنية التحتية تتعلق بصيانة العبارات الأنبوبية والصندوقية، وتصاريف المياه وإقامة جدران استنادية للمحافظة على التجمعات السكانية والطرقات، من انجراف التربة وتدفق مياه الإمطار.

وطالب المواطن محمد البدارين بضرورة تهيئة الطرق وتصاريف المياه والقنوات التي ما زال بعضها مغلقا منذ الشتاء الماضي لاستقبال كميات المياه المتدفقة والتي تتشكل على هيئة مستنقعات على الطرق الفرعية والرئيسية في المحافظة.
وبين أن الأمطار التي شهدتها محافظة الطفيلة خلال المواسم المطرية الماضية كشفت عيوبا في شبكة تصريف المياه والبنية التحية في مناطق العيص ووادي زيد والعين البيضاء وبصيرا حيث تشكلت الفيضانات والسيول التي أحدثت إرباكا في حركة السير وأضرارا بالمركبات والشوارع.
 
وقال المواطن محمد العوران ان هناك حاجة لإزالة الأتربة وأكوام الحجارة على جوانب بعض الطرق وإجراء ما يلزم من صيانة للشوارع التي صدعتها مياه الأمطار، وإيجاد مناهل وعبارات أنبوبية لتصريف مياه الأمطار والحد من تجمعها على شكل برك تعيق بشكل دوري حركة المرور.
 
وبين رئيس بلدية الطفيلة الكبرى عودة السوالقة ان البلدية نفذت خلال الأعوام الماضية عددا من الجدران الاستنادية في عدة مناطق فاقت كلفتها مليوني دينار، وتم إدارج عدد من المواقع لإقامة جدران جديدة ضمن موازنة العام الحالي.
و قال مدير الأشغال العامة في الطفيلة المهندس عمار الحجاج ان المديرية أنجزت حزمة من مشروعات تصاريف المياه في عدة مواقع حيث اعدت عبارات صندوقية وأنبوبية، مؤكدا انه سيتم فيه شمول باقي المناطق بمثل هذه المشروعات وفق الإمكانيات المالية المتاحة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد