عمال وموظفو البلديات يصرون على الإضراب 

mainThumb

11-10-2018 01:45 PM

السوسنة  - رفض عمال وموظفي البلديات طلب فض الاضراب عن العمل، بعد اعلان وزير البلديات وليد المصري، عن تشكيل لجنة قوامها 14 رئيس بلدية لبحث مطالب العاملين.

وقال الناطق باسم العاملين احمد السعدي، ان الوزارة والوزير احرار باطلاق اي مبادرات او تشكيل لجان لكن خلوها من تمثيل الاتحاد العام للنقابات المستقلة  للعاملن في بلديات الاردن لا يعطيها اي صفة يمكن ان تشكل ارضية لفض الاضراب .
 
واعتبر السعدي تشكيل اللجنة محاولة للتسويف والمماطلة لافتا الى ان اي اجراءات او لجان لا يكون الاتحاد ممثلا فيها مرفوضة في ظل غياب ممثلي العمال والموظفين ، ومؤكدا ان مطالبهم توقيع اتفاقية بوجود ضامنين ابرزهم اللجنة العمالية بمجلس النواب ووزاة العمل وغير ذلك مؤشر على غياب النية الجادة لحل المشكلة .
 
ولخص مطالب الموظفين والعاملين بصناديق الادخار ومكافاة نهاية الخدمة والاسكان واقرار عطلة السبت وتسكين العاملين حسب مسمياتهم الوظيفية في جدول التشكيلات واعداد بطاقة الوصف الوظيفي واستحداث قسم للسلامة العامة وتثبيت عمال المياومة حيث لم يثبت اي عام منذ بداية العام 2014 .
 
وجاء قرار تشكيل اللجنة في اعقاب الاضراب الذي بدأته بلديات عديدة ابرزها اربد ما ادى الى شكل الخدمات الادارية والخدمية وبصورة اثرت سلبيا على واقع المدن خاصة في جانب البيئة والنفايات التي تعج بها شوارع العديد من مناطق المملكة .
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد