مقابلة يعزز مكانة الأردن بفضية 1500 متر للمكفوفين في بارالمبيك جاكارتا 2018

mainThumb

11-10-2018 07:32 PM

السوسنة - تعززت مكانة بعثة اللجنة البارالمبية الأردنية على لائحة ميداليات دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية المتواصلة حتى الأحد المقبل في العاصمة الإندونيسية جاكارتا بمشاركة 3400 رياضي وأداري من 43 دولة يتنافسون على ميداليات 18 لعبة بمشاركة 7500 متطوع و2500 حكم و1200 أعلامي.
 
الإنجاز الأردني الجديد في هذه الدورة تحقق من خلال العداء نبيل مقابلة الذي استحق الميدالية الفضية بمسافة 1500 م جري للمكفوفين قاطعا المسافة بزمن قدره 4.9 ثواني متأخرا بثانية واحدة عن البطل الأوزبكي الذي نال الميدالية الذهبية ومتقدما بـ3 ثواني على العداء الياباني صاحب الميدالية البرونزية.
 
وقال مقابلة بعد تتويجه أنه فخور بهذا الإنجاز الذي يفتتح به أولى مشاركاته على مستوى دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية، متمنيا أن يكون التوفيق حليفه غدا الجمعة بالمنافسة على واحدة من الميداليات بسباق 5 الأف متر.
 
وبارك د. حسين أبو الرز رئيس اللجنة البارالمبية الأردنية خلال اتصاله برئيس البعثة فيما قالت البطلة مها البرغوث أمين عام اللجنة البارالمبية الأردنية أن لجنتها وأسرة رياضة المعوقين في الأردن يشعرون بفخر واعتزاز كبيرين وهم يتابعون إنجاز أبطالنا وبطلاتنا في دورة الألعاب البارالمبية الأسيوية رغم محدودية المشاركة الأردنية بـ6 لاعين ولاعبتين.
 
ويشار إلى ان ميدالية مقابلة تعتبر الثالثة للأردن بعد ذهبية أحمد الندي في رقم عاليي جيدي بدفع الكرة الحديدة وفضية ختام أبو عوض في فردي كرة الطاولة.
 
في غضون ذلك حل أحمد الهندي سابعا في مسابقة رمي الرمح وحسام الخطيب تاسعا في المسابقة ذاتها بينما بدا مشوار الأردن في مسابقة فرق كرة الطاولة بفوز الثنائي أسامة أبو جامع ونضال أبو دلبوح على فريق مكاو 2-صفر والخسارة أمام كوريا الجنوبية صفر – 2 في حين فاز الثنائي ختام أبو عوض وفاتن نعيمات على الصين تايبيه مقابل خسارة أمام كوريا الجنوبية.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد