7 شهداء و 200 جريح في غزة

mainThumb

12-10-2018 06:18 PM

السوسنة - استشهد سبعة فلسطينيين  وأصيب المئات، مساء الجمعة، برصاص الاحتلال في جمعة جديدة من مسيرات العودة وكسر الحصار تحت عنوان "انتفاضة القدس".

 
وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، بأن 7 شهداء وصلوا المستشفيات، وعرف من بينهم: أحمد إبراهيم زكي الطويل (٢٧ عاماً)، و محمد عبد الحفيظ يوسف إسماعيل (29 عاماً).
 
وارتفعت حصيلة الشهداء منذ 30آذار/مارس الماضي إلى  203 شهداء، وأكثر من 22 ألف مصاب برصاص الاحتلال وبالاختناق على الحدود الشرقية لغزة.
 
وتواصل مسيرات العودة فعاليتها للجمعة التاسعة والعشرين على التوالي، في ظل استمرار الحصار الإسرائيلي واشتداد الخناق على قطاع غزة.
 
وأطلقت الهيئة الوطنية العليا لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، على اليوم "جمعة انتفاضة القدس"، مشددة على أهمية "تحويل حواجز الاحتلال بالضفة لساحات اشتباك مفتوحة، التحاما مع مسيرات العودة في غزة، ودفاعا عن الثوابت والمقدسات وإسقاطا لصفقة القرن، وتصديا لسياسات الاستيطان والتهويد".
 
وأضافت أن "الجماهير الثائرة، أثبتت أنها قلعة صلبة متينة عصية على الاختراق، وستتحطم على أسوارها كل محاولات إفشال مسيرات العودة وكسر الحصار"، مؤكدة أن "تحقيق حلم العودة صار أمرا حتميا لا مفر منه، وكسر الحصار أضحى على مرمى حجر".
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد