تحديد موعد اطلاق أول قمر صناعي أردني للفضاء

mainThumb

09-11-2018 03:23 PM

السوسنة - أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم عن موعد اطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر للفضاء والذي سيتم مساء الإثنين التاسع عشر من شهر تشرين الثاني الحالي. ويحمل القمر الصناعي الأردني المصغّر اسم (JY1-SAT) تخليدا لذكرى جلالة المغفور له، بإذن الله، الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث كان نداء الراديو الخاص بجلالته يحمل الرمز (JY1).

وبيّنت المؤسسة في بيان صحفي أن القمر الصناعي الأردني والذي يندرج ضمن مبادرة "مسار" التابعة لها، تم تصميمه وبناؤه بأيادي أردنيّة، وبفريق عمل يضم 19 طالبا وطالبة من طلبة الهندسة الأردنيين، بالإضافة إلى خمسة أكاديميين واستشاريين من مختلف تخصصات الهندسة في الجامعات الأردنية.
 
وتأتي مبادرة مسار لتنفيذ أهداف تعليمية بحثية بالدرجة الأولى، وسيقوم القمر الصناعي الأردني بمهمّه الترويج السياحي للمملكة من خلال بث صور عن الأماكن السياحية والتراثية، والاتصال اللاسلكي مع المحطات الأرضية حول العالم، كما سيقوم ببث رسالة سلام صوتية مسجلة بصوت سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، موجهة للعالم بحيث ستكون متاحة للاستقبال من قبل جميع المستقبلات الأرضية في العالم.
 
الجدير ذكره أن مبادرة "مسار" التي تندرج ضمن محور عمل الريادة والابتكار، أحد محاور عمل مؤسسة ولي العهد، تأتي بدعم من شركة زين، ومن شركة Fotowatio Renewable Ventures (FRV)المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد