إخلاء 3762 سائحًا في البترا بسبب الحالة الجوية .. فيديوهات

mainThumb

09-11-2018 06:14 PM

السوسنة - اكدت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة جمانة غنيمات ان الاجهزة المعنية تتابع عمليات الانقاذ في عدد من مناطق المملكة التي شهدت تساقطا غزيرا للامطار ظهر الجمعة، خصوصا في مناطق معان ومدينة البترا السياحية ووادي موسى ومحافظتي مادبا والبلقاء والتي نتج عنها مداهمة السيول للمنازل القريبة من الاودية واغلاقات طرق.

 
وقالت انه نجم عن الحالة الجوية وفاة طفلة في مادبا واصابة 11 شخصا اصابتهم بين حرجة ومتوسط وبسيطة، موضحة ان الاجهزة المعنية اخلت جميع المتواجدين في منطقة البترا، موضحة عدم وجود مفقودين مبلغ عنهم في المنطقة الاثرية ممن ارتادوها لغاية اللحظة، فيما تم التبليغ عن عدد من المفقودين في محافظة مادبا، حيث تتابع الاجهزة الامنية البحث عنهم.
 
واشارت الى ان نحو (3762) سائح دخلوا مدينة البترا الاثرية ومن مختلف الجنسيات مضيفة ً انه وبعد الحالة الجوية تم اخلاؤهم الى مناطق بعيدة او توجيههم الى المناطق المرتفعة لحين انخفاض مستوى منسوب المياه، وما زالت الجهود مستمرة من قبل الاجهزة المعنية لاخلائهم جميعا .
 
وأوضحت ان التساقط الكثيف للامطار، في منطقة البترا ووادي موسى ادى الى تشكل سيول في اكثر من منطقة، ما تسبب بتدفق للمياه بشكل سريع وكثيف وارتفاع منسوب المياه في بعض المناطق الى نحو 4 أمتار تقريبا.
 
وبينت أن سلطة اقليم البترا التنموي السياحي فعّلت نظام عمل الانذار المبكر اضافة إلى التحذير عبر عدد من المساجد ومكبرات الصوت التي نبّهت الى الحالة الجوية وضرورة ابتعاد الناس عن مناطق تدفق المياه.



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد