تخريج دورة المهارات الأساسية الخاصة بدائرة الجمارك

mainThumb

06-12-2018 03:36 PM

السوسنة - اختتمت دورة المهارات الأساسية الخاصة بدائرة الجمارك الأردنية رقم /2 اليوم الخميس، بحضور مساعد مدير عام الجمارك الأردنية العميد يوسف الجوازنة، وبالتعاون مع مديرية التدريب العسكري في القيادة العامة للقوات المسلحة – الجيش العربي بميدان مدرسة الأمير هاشم بن الحسين للعمليات الخاصة .
 
 
 
وقال مساعد مدير عام الجمارك الجوازنة: "إن أهمية انعقاد مثل هذه الدورات والتي تأتي تنفيذاً لرؤى وتوجيهات جلالة القائد الأعلى الملك عبدالله الثاني، وفي ظل التطور الملموس في العمل الجمركي والمنسجم مع التطورات والمستجدات الأمنية والاقتصادية التي يشهدها العالم في الوقت الحاضر ومكافحة الاتجار غير المشروع".
 
 
 
وعبّر الجوازنة عن تقديره وشكره للقوات المسلحة على مساهمتها الفاعلة في إعداد وتأهيل أفراد الجمارك في مختلف المواضيع لرفع كفاءتهم وقدراتهم للقيام بواجباتهم المنوطة بهم على أكمل وجه، داعياً الخريجين إلى متابعة التدريب وتطبيق ما تعلموه على أرض الواقع.
 
 
 
وأشار آمر مدرسة الأمير هاشم بن الحسين للعمليات الخاصة العقيد الركن يزن شابسوغ أن هذه الدورة من الدورات الأساسية لمرتبات الجمارك لتأهيلهم بالمهارات والتدريبات التي تساعدهم على أداء واجباتهم بأعلى درجات الكفاءة للوقوف جنباً إلى جنب مع أفراد الأجهزة الأمنية لحماية الأمن الاقتصادي والاجتماعي.
 
 
 
واشتمل الحفل على فعاليات ومهارات الميدان والدفاع عن النفس والرماية من مختلف الأسلحة والقتال في المناطق المبنية والمطاردة، بالإضافة إلى المهارات الأساسية ، وتشكيل نقاط الغلق والتفتيش.
 
 
 
وفي نهاية الحفل الذي حضره عدد من كبار موظفي الجمارك وضباط المدرسة وزع راعي الحفل الجوائز التقديرية على المتفوقين والشهادات على الخريجين.
 
 
 
يذكر أن الدورة تأتي ضمن التعاون المشترك بين القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي والجمارك الأردنية بهدف تطوير قدراتها ومهاراتها في مكافحة الأنشطة التجارية غير المشروعة والحيلولة دون دخول المواد الممنوعة والخطرة.​


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد