الحمود يلتقي مديرة برنامج الأمم المتحدة الانمائي

mainThumb

11-02-2019 04:18 PM

السوسنة  - التقى مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود في مديرية الأمن العام اليوم مديرة برنامج الأمم المتحدة الانمائي (UNDP) في الأردن سارة اوليفيلا والوفد المرافق لها حيث جرى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين الطرفين في مجال الشرطة المجتمعية.

وأكد اللواء فاضل الحمود أن مديرية الأمن العام ومن منطلق استراتيجيتها في تعزيز علاقة الشراكة مع كافة مكونات المجتمع بادرت منذ سنوات لإنشاء الشرطة المجتمعية كتجربة رائدة على مستوى المنطقة والإقليم، مشيرا أن العمل في هذا الجانب شهد تطورا في تجسيد الدور التشاركي بين المواطن والامن العام .
 
واعتبر مدير الأمن العام أن الانفتاح على المجتمع وإشراكه في منظومة العمل الشرطي والمروري عبر مفهوم الشرطة المجتمعية يرسخ المسئولية المجتمعية لكافة الأفراد ويرفع من مستوى الوعي لديهم بأدوارهم في خدمة مجتمعاتهم، كما ويحقق تنسيقا بين مختلف الجهات الرسمية والأهلية الذي يعزز من الاستقرار وإشاعة الأمن، ويوحد الجهود  لتوفير مختلف الخدمات والتي تصب جميعها  في مفهوم الأمن الشامل.
 
وأشار اللواء الحمود أن مديرية الأمن العام تعتز بعلاقة التعاون المستمرة  مع مختلف الجهات الرسمية والأهلية على المستوى المحلي والدولي بهدف تطوير أدائها وتهزيز قدراتها، مثمنا العلاقة القائمة مع الجمعية العامة للأمم المتحدة والمنظمات العاملة تحت مظلتها، معتبرا أن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي يسهم في العديد من مجالات التطوير والتنمية، وأن الشراكة مع البرنامج سيكون لها آثار كبيرة في تحسين وتطوير عمل الشرطة المجتمعية.
 
من جهتها قالت مديرة البرنامج أن مديرية الأمن العام تُعتبر شريكا أساسيا ومحوريا في تحقيق أهداف البرنامج في مجال الشرطة المجتمعية، وداعما فاعلا في بناء تماسك مجتمعي قوامه سيادة القانون، مثمنة ما يطرحه هذا اللقاء من آفاق للتعاون والتي سيكون لها انعكاسات إيجابية على أداء الشرطة المجتمعية الأردنية المتميز وبما ينسجم والمعايير الدولية لهذا المجال، وسيكون إضافة نوعية لمنجزات البرنامج في المنطقة.
 
وأشادت السيدة أوليفيلا والوفد المرافق لها بما لمسوه من رقي في تعامل مرتبات الأمن العام خلال تقديمهم الخدمات الشرطية المختلفة، مؤكدة أن هذا يعكس المستوى المتطور الذي وصلت إليه مديرية الأمن العام واهتمامها بمواكبة كافة المستجدات في مجال العمل الشرطي.
 
وكان قد حضر اللقاء من جانب مديرية الأمن العام مساعدو مدير الأمن العام ومدراء إدارات الرقابة والتقييم وحماية الأسرة ونائب مدير العلاقات العامة والإعلام، فيما حضر من جانب البرنامج كل من رئيس قسم سيادة القانون ورئيس فريق التماسك المجتمعي ومديرة البرامج.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد