خطوات للعناية بصحة العيون

mainThumb

11-02-2019 10:09 PM

 السوسنة - تعاني العيون من مشاكل صحية وجمالية طارئة، بعضها يرتبط بعوامل صحية عارضة وبعضها الاخر ناجم عن نمط حياة الفرد مثل السهر أو الأرق وقلة النوم.

 
وقالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية إن البشرة المحيطة، ‫إن البشرة المحيطة ‫بالعينين تعد أكثر رقة بمعدل نحو أربع مرات مقارنة ببقية بشرة الوجه؛ حيث ‫تحتوي على القليل من الأنسجة الدهنية تحت الجلد والقليل من الغدد ‫الدهنية التي تحمي البشرة من الجفاف الذي يمهد الطريق لظهور التجاعيد..
 
‫ولمواجهة التجاعيد توصي الرابطة بمحاربة الجفاف من خلال إمداد البشرة ‫بالرطوبة، خاصة مع التقدم في العمر بدءا من عمر 25 عاما حيث يتراجع ‫إنتاج الكولاجين ومن ثم تفقد البشرة مرونتها ومظهرها المشدود.
 
ولترطيب البشرة حول العينين ينبغي استخدام مستحضرات العناية المحتوية ‫على حمض الهيالورونيك، في حين يمكن محاربة الشيخوخة والتجاعيد بواسطة ‫مستحضرات العناية المحتوية على فيتامين C أو فيتامين E أو الببتيد ‫(Peptide).
 
‫كما ينبغي استعمال مستحضرات العناية المحتوية على فيتامين A (الرتينول) ‫الذي يعمل على تنشيط عملية أيض الخلايا.
 
 
‫ومن المهم أيضا استعمال كريم وقاية من أشعة الشمس ذي مُعامل حماية (SPF) ‫عال نهارا نظرا لأن الأشعة فوق البنفسجية تعتبر العامل الرئيسي لشيخوخة ‫البشرة المبكرة.
 
‫الهالات السوداء
‫تشير خبيرة التجميل الألمانية بيرجيت هوبر إلى أن رقة ‫البشرة حول العينين تتسبب في ظهور الأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية ‫تحت الجلد فيما يعرف بالهالات السوداء التي تفقد العين شبابها وتجعلها ‫تبدو متعبة ومرهقة.
 
‫وترتبط حدة مظهر الهالات السوداء ببعض العوامل مثل التغذية وأسلوب ‫الحياة حيث تعد الهالات البنية المائلة للأسود مؤشرا على نقص الحديد، ‫في حين تشير الهالات الحمراء المائلة للأزرق إلى نقص المغنسيوم. كما ‫تزداد حدة الهالات بسبب قلة النوم وقلة السوائل.
 
ولمواجهة الهالات السوداء ينبغي أخذ قسط كاف من النوم وإمداد الجسم ‫بالمعادن والفيتامينات على نحو كاف، مع شرب السوائل بكميات كافية. ‫كما يمكن إخفاء الهالات السوداء بواسطة المكياج.
 
المصدر : الألمانية
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد