مطالب بتفعيل برامج معهد الإدارة العامة في معان


12/02/2019 11:27

السوسنة  -  طالب موظفون حكوميون وعاملون في القطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني في معان بتفعيل أنشطة وبرامج ودورات معهد الإدارة العامة من خلال المكتب الفرعي في جامعة الحسين بن طلال وصولا لبناء قدرات الموظفين والمهتمين بالشأن الإداري.
 
وقال عدد من موظفي القطاع الخاص والعام في معان الثلاثاء، ان هناك حاجة للاستفادة من برامج معهد الإدارة العامة الذي افتتح بجامعة الحسين بن طلال قبل عام ونصف وتفعيله وتمكين مختلف القطاعات من الاستفادة من برامجه التدريبية وحزمة الخبرات العالية المتوفرة لديه؛ بما يطور قدرات الأفراد والمؤسسات الأهلية والحكومية، وبما يحقق التنمية المطلوبة خصوصا في محافظات الأطراف.
 
وطالبوا بضرورة تنشيط خدمات الإعلان عن الدورات والدعوة إليها من خلال وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي لتمكين الراغبين من الاطلاع على خدمات المعهد وبرامجه والتي ستمكن من الالتحاق بالدورات المناسبة لكل فرد، لافتين إلى أن المجتمع المحلي يعاني من ضعف المعلومات التي تؤشر إلى طبيعة برامج المعهد وأهميتها في تطوير أداء الأفراد والمؤسسات.
 
وقال مدير فرع الجنوب في معهد الإدارة العامة أحمد الحمايدة ان هناك انخفاضا في عدد الملتحقين في البرامج التي يعقدها المعهد في المحافظة وضعف الإقبال عليها، كما أن بعض الدوائر الحكومية لديها مديريات تدريب خاصة بها، موضحا أن المعهد وفي حال توفر أعداد مناسبة سيقوم بدوره بحسب الخطط الموضوعة.
 
وبين عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد بجامعة الحسين بن طلال الدكتور سليمان آل خطاب أن جامعة الحسين وفرت مكتبين مستقلين لأعمال معهد الإدارة العامة إلى جانب قاعات تدريبية مجهزة بمختلف الخدمات اللوجستية والتدريبية، كما توفر الجامعة الكوادر التدريبية من خلال أعضاء هيئة التدريس بالكلية.
 
وأضاف أن الجامعة مستعدة لتوفير كل لوازم التدريب من كوادر وقاعات مجهزة في حال رغب المعهد بتطبيق برامجه فيها، كما أن بإمكانها وفي حال عمل معهد الإدارة على تعزيز الشراكة؛ أن تقوم بالتدريب في مختلف مناطق المحافظة كالبترا والشوبك إضافة إلى محافظة العقبة.