الأمانة تدعو المواطنين للصبر على الباص السريع

mainThumb

12-02-2019 06:52 PM

السوسنة - قال أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، أن ما تشهده مدينة عمان في الفترة الحالية من ازدحامات مرورية هي حالة مؤقتة، ناجمة عن العمل في إنشاء البنية التحتية لمشروع الباص سريع التردد والتي من شأنها تقديم الحلول المرورية ومعالجة الوضع القائم مستقبلا .

ودعا الشواربة، المواطنين الى التعاون مع الأمانة والتحلي بالصبر والالتزام بالشواخص الإرشادية والتحذيرية لضمان السلامة والإنسيابية المرورية، لحين إنجاز المشروع الذي يعد من المكتسبات التنموية لمدينة عمان ومحورا رئيسا لمنظومة النقل العام والتنقل الذي يعد من أبرز التحديات التي تواجه المدينة .
 
جاء ذلك خلال جولته التفقدية لسير العمل في مشروع وصلة جسر المحطة صباح اليوم الثلاثاء، بحضور نائب أمين عمان المحامي حازم النعيمات ومدير مدينة عمان المهندس عمر اللوزي ونائب مدير المدينة للاشغال العامة المهندس احمد ملكاوي.
 
وأكد الشواربة على أهمية رفع وتيرة العمل وتعزيز الجهود لتنفيذ أعمال البنية التحتية للجسر العلوي لمشروع الباص السريع الذي سيربط شارع الاستقلال بمبنى المحطة المنوي انشاؤها للباص السريع في مجمع المحطة.
 
وشدد على ضرورة أن يلمس المواطنين حجم العمل والإنجاز بجودة وبمواصفات عالية، لافتا الى ان آلية واسلوب العمل في هذا الموقع تتيح الانجاز السريع في الموقع الحيوي والهام، وأن ملف النقل هو من أولويات عمل الامانة في المرحلة الحالية ولا بد
من تعزيز هذه المنظومة في ظل التطور الحضري الذي يشهد ارتفاع اعداد المركبات.
 
واستمع الشواربة لإيجاز حول سير العمل بالمشروع الذي تنفذ أعمال البنية التحتية فيه بالتزامن مع صب القطع الخرسانية للجسر.
 
ويتألف المشروع من جسر علوي بطول 150 مترا ويربط شارع الاستقلال بمبنى المحطة الذي سيتم انشاؤه لاحقا وهو مخصص للباص السريع، كما يتضمن المشروع تنفيذ 80 مترا ضمن شارع الاستقلال كمسار للباص السريع .
 
وتبلغ مدة العمل بالمشروع ثمانية أشهر ( 240 يوما ) من تاريخ المباشرة  .


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد