راهبة تتهم أسقفا بإغتصابها 13 مرة !

mainThumb

12-02-2019 09:26 PM

السوسنة -  فجرت راهبة هندية فضيحة مدوية ،وذلك بعد كشفت تعرضها للإغتصاب بوحشية على يد أسقف 13 مرة فيما إدعت أن الكنيسة الكاثوليكية في البلاد حاولت إسكاتها لكي لا تبوح بالحادثة أو تخبر الشرطة.

 
وصفت الراهبة نفسها في رسالة بعتت بها لممثل البابا فرانسيس في الهند ، أنها كانت مخدرة ومذعورة"  كما شددت أن الكنيسة هددت جميع الراهبات اللواتي تعاطفن معها وأظهرن تأييدا لقضيتها.
 
وتعيش الراهبة في ولاية كيرلا الهندية، واتهمت الأسقف، فرانكو مولاكال، باغتصابها عدة مرات، أولها عام 2014، عندما زار الدير الذي تعمل فيه ودعاها إلى غرفته ذات ليلة.
 
كما جاء في نص الرسالة : "لقد كنت مخدرة ومذعورة من تصرف الأسقف.. حاولت مرارا الهروب، لكن دون جدوى.. قام باغتصابي بوحشية".
 
وذكرت الراهبة أن بعض ممثلي الكنيسة الكاثوليكية والفاتيكان في الهند طلبوا منها "عدم إبلاغ الشرطة عن حوادث الاغتصاب التي تعرضت لها، وأن تنتظر حتى تجد الكنيسة حلا للمشكلة".
 
ومع مؤازرة 5 راهبات أخريات لقضية زميلتهن، واعتصامهن خارج المحكمة العليا في كيرلا، قامت الكنيسة بالاعتراف رسميا باتهامات الراهبة للأسقف مولاكال.
 
وعلى وقع ما حدث، جرد الفاتيكان الأسقف من مهامه الدينية والإدارية، وجرى اعتقاله، في شهر سبتمبر الماضي، في حين تجري محاكمته اليوم بتهم "الاغتصاب والترهيب".
 
كما أعلنت الشرطة الهندية أن مزيدا من الراهبات قد كسرن صمتهن مؤخرا بعد توقيف الأسقف مولاكال، وأبلغن عن اعتداءات جنسية مارسها رجال دين بحقهن.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد