مأدبا تطلق حملة توعوية حول خطر المخدرات

mainThumb

14-03-2019 04:14 PM

السوسنة  -  أطلقت محافظة مأدبا من قاعة المرحوم احمد قطيش اليوم الخميس، الحملة التوعوية حول ظاهرتي المخدرات واطلاق العيارات النارية التي نظمتها المحافظة بالتعاون مع الأجهزة الأمنية بحضور محافظ مأدبا حسن القيام ومدير الشرطة العقيد رائد العوران وممثلي هيئات ومنظمات المجتمع المدني.

وقال المحافظ القيام استجابة لما يعانيه المجتمع من ظاهرتي اطلاق العيارات النارية وانتشار آفة المخدرات يتحتم علينا تضافر الجهود الرسمية والشعبية لمحاربة هاتين الظاهرتين الخطيرتين اللتين تفتكان بشبابنا.
 
وأضاف أن اجهزتنا الأمنية نأخذ الأمور على محمل الجد، وواجبنا توعوية وتثقيف المجتمع من خطر المخدرات وأطلاق العيارات النارية.
 
ولفت الى أننا نعمل على تعزيز العملية التنموية من خلال دعم المشاريع التنموية الموجهة لخدمة الفئات المتعطلة عن العمل من الشباب وخلق فرص عمل في المدينة الصناعية التي سيتم افتتاحها على نهاية العام الحالي في المحافظة.
 
من جهته قال مدير شرطة مأدبا العقيد رائد العوران إن آفة المخدرات تشكل حرباً على سلامة الانسان فتقتله وتُفقِد متعاطيها صحته وعقله، كما أن أثرها خطير على الاسرة وتُحدِث شرخاً واسعاً في المجتمع.
 
وأضاف اننا اليوم بحاجة الى إعادة الحسابات والتعبير عن افراحنا بطرق حضارية ورقي حتى لا تتحول الافراح الى اتراح وان نكون اكثر وعيا اتجاه انفسنا من أمور ليس لها الا عواقب وخيمة على الافراد والمجتمعات.
 
من جهته لفت النقيب نبيل الرواشدة من مديرية مكافحة المخدرات، الى العوامل التي تدفع بالأشخاص لتعاطي المخدرات كالضعف والانهزام، وضعف الوازع الديني، وحب الظهور، مشيرا إلى دور الأسرة في مراقبة أبنائها والحرص عليهم من رفاق السوء ومتابعتهم والتعاون مع رجال الأمن للتبليغ عن أي ظاهرة لترويج المخدرات.
 
بدوره أشار مفتي مادبا يوسف ابوحسن الى أضرار المخدرات وحرمتها كونها تضر بالعقل والنفس والنسب والمال وهي مقاصد الشريعة الاسلامية، مستعرضا صورا من اضرار المخدرات على الإنسان خليفة الله في الارض ليعمرها كما أراد.
 
وقال رئيس بلدية ذيبان عادل الجنادبة، إن إيجاد الحلول والتوعية من أخطار الظواهر الخطيرة تبدأ من الاهل الذين عليهم المسؤولية الاولى في رعاية ابنائهم، داعيا الى تكاتف وتعاضد المجتمع بكافة أطيافه لمحاربة هذه الظواهر الخطيرة والتي هي من المحرمات شرعا وتدفع الاشخاص الى ارتكاب الجرائم.
 
وفي نهاية الحفل تم عرض فيلم يبين خطر الادمان على المخدرات واطلاق العيارات النارية في المناسبات، كما جرى توقيع وثيقة شرف من قبل الحضور لمحاربة مثل هاتين الآفتين.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد