حزب روماني يعلّق على قرار الملك بالغاء الزيارة

mainThumb

25-03-2019 03:44 PM

عمان - السوسنة  - قالت النائب الأول لرئيس الحزب الوطني الليبرالي في رمانيا، السيدة رالوكا توركان أن قرار جلالة الملك بإلغاء زيارة رومانيا أمر بالغ الخطورة.

 
وقالت المسؤولة الكبيرة في الحزب المقرّب من رئيس الدولة "ألغى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني زيارته الرسمية إلى رومانيا بسبب التصريحات غير المسؤولة والمثيرة بشأن انتقال السفارة الرومانية من تل أبيب إلى القدس"، وأضافت "في اللغة الدبلوماسية، يعدّ إلغاء هذه الزيارة بينما كان الملك على مدرج الطائرة أمراً بالغ الخطورة".
 
 
وأضافت توركان في تدوينة لها عبر صفحتها على "فيسبوك" أنه لا ينبغي ترك دانشيلا للحديث عن العلاقات الدولية لرومانيا ويجب أن تستقيل، وقالت توركان: "إنها لا تعلم، ولا تفهم، وليس لديها صلاحيات" حيث إن السياسة الخارجية بيد الرئيس.
 
وبينت أن رومانيا أضاعت فرصة توقيع اتفاقيات مع الصحة والعدل والتعليم كانت ستبرم مع ممثلين عن الحكومة الأردنية، وأصبحت رومانيا خجلة بسبب الأخطاء على هذا المستوى،.
 
وقالت في تغريدة أخرى وبلغة حادة "إن رئيس الحزب الحاكم ربما أدرك أهمية إزاحة رئيسة الوزراء (..) يجب إبعادها عن أي مايكروفون".
 
 
وكانت فعاليات اقتصادية أردنية قررت الغاء منتدى الاعمال الاردني والنشاطات واللقاءات التي كان مقرراً إقامتها بالعاصمة بوخارست؛ احتجاجا على قرار الحكومة الرومانية نقل سفارتها إلى مدينة القدس المحتلة.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد