آخر تطوّرات المنخفض القادم

mainThumb

15-04-2019 06:06 PM

السوسنة - تواصل درجات الحرارة انخفاضها في الاردن الإثنين  مع بقاء الطقس ربيعيا ً لطيفا إلى معتدل في عموم المناطق ودافئا في الأغوار والبحر الميت والعقبة.

 
واعتباراً ً من ساعات ليلة الأثنين تتأثر المملكة بحالة من عدم الاستقرار الجوي نتيجة لاقتراب كتلة هوائية باردة قادمة من وسط أوروبا تزامنا مع امتداد سطحي لمنخفض االبحر الأحمر لذلك تتكاثف السحب تدريجيا مع فرصة لهطول زخات من الأمطار بأجزاء من شمال ووسط المملكة والمناطق الشرقية والجبال الجنوبية، خاصة خلال ساعاتالليل المتأخرة والفجر.
 
 
وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير الثلاثاء نتيجة لتأثر المنطقة بالكتلة الهوائية الباردة كما تندفع تيارات غربية رطبة تعمل على هطول زخات رعدية من الأمطار خاصة في شمال ووسط المملكة وتكون الرياح شمالية غربية الى غربية نشطة السرعة خاصة على الجبال بحيث تثير الغبار والأتربة في المناطق الصحراوية والجنوبية. كما تسجل درجة الحرارة العظمى حينها حاجز 15 ً مئوية تنخفض ليلا الى حدود 7 درجات مئوية فقط ، لذلك يسود طقس بارد في مختلف مناطق المملكة لا سيما في ساعات الليل.
 
ويستمر الطقس بارداً  وغائما ُ خلال يومي الخميس والجمعة نتيجة لاستمرار تأثر المملكة بالكتلة الهوائية الباردة مع تركز الهطولات المطرية في أجزاء من شمال ووسط المملكة بمشيئة االله وتسود أجواء باردة لا سيما خلال ساعات الليل في مختلف مناطق المملكة.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد