وزير الاشغال : عطاء طريق إربد الدائري منتصف العام

mainThumb

15-04-2019 10:15 PM

 السوسنة - قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس فلاح العموش: إن طرح عطاء مشروع استكمال انجاز وتشغيل المرحلة الأولى من طريق اربد الدائري "الحزام" الجزء الغربي، بما في ذلك الربط مع طريق عمان، خلال حزيران المقبل بكلفة تقدر بحوالي 40 مليون دينار.

وبين العموش خلال لقائه امس الاحد رئيس مجلس ادارة مؤسسة اعمار اربد الدكتور عبدالرؤوف الروابدة، وبحضور عضو الهيئة الاستشارية الدكتور عارف البطاينة، ورئيس بلدية اربد المهندس حسين بني هاني، وامين سر مجلس المؤسسة المهندس منذر البطاينة، وامين عام الوزارة المهندس عمار الغرايبة، انه تم الاتفاق على تشكيل فريق مشترك من الوزارة والمؤسسة وبلدية اربد لإعداد دراسة مرورية متكاملة، تبحث امكانية الربط بين طريق الحزام ومناطق النعيمة وحوارة وبشرى وحوارة وسال ومرو وعلعال وبيت راس وكفرجايز. وكشف العموش، بحسب امين سر المؤسسة المهندس البطيانة، عن طرح عطاء مشروع نفق الثقافة والحلول المرورية المصاحبة له بكلفة 25 مليون دينار قبل نهاية العام الحالي، لافتا الى ان المخرجات الدراسات اوصت مبدئيا بانشاء نفق وجسر لدوار الثقافة نفسه، ونفق وجسر لاشارة بردى، ونفق لمجمع عمان الجديد، بهدف تكامل الحلول المرورية في المنطقة التي تشكل عقدة في المنطقة.
 
ولفت العموش خلال اللقاء الى إحداث اوامر تغييرية على مشروع مستشفى الاميرة بسمة الجديد لرفع سعته من 400 الى 570 سريرا، مبينا ان كلفة توسعة المشروع اضافة الى إيجاد حلول مرورية لمواجهة اي ازمات مرورية محتملة تبعا للمشروع تصل الى 30 مليون دينار.
 
من جهته، اكد الروابدة، ان المؤسسة تعكف على دراسة مشاريع مقترحة في عدد من القطاعات الخدمية والتنموية ووضعها امام البلدية والجهاز الحكومي اتساقا مع دورها المساند للبلدية في مجمل الخطط الرامية للنهوض بادائها وتطويره خدميا وتنمويا.
 
ولفت الروابدة الى ان ادارة المؤسسة ولجان العمل تعكف على دراسة جملة من المشاريع والمقترحات لايجاد الحلول لابرز المشاكل والقضايا والتحديات التي تواجهها اربد ولخدمة اغراض التخطيط المستقبلي والعمل بتشاركية على ايجاد التمويل اللازم لها سواء كان حكوميا او بلديا.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد