أول دولة عربية تحظر لعبة «بابجي»

mainThumb

17-04-2019 06:20 PM

السوسنة - بادر مجلس النواب العراقي ، الاربعاء ،، بالتصويت بالإجماع على حظر لعبة "بابجي" الإلكترونية التي يفوز فيها من يبقى على قيد الحياة، معتبرا أنها "تحرض على العنف"ليكون العراق بذلك أول دولة عربية تحظر اللعبة المثيرة للجدل . 

 
ولعبة "بابجي" الإلكترونية التي تحظى بشعبية كبيرة جدا في العراق والعديد من الدول العربية ، هي متعددة اللاعبين، ويحطون فيها افتراضيا بواسطة مظلات على جزيرة، ويبدؤون بالبحث عن أسلحة ومعدات لقتل بعضهم بعضا والبقاء على قيد الحياة والفوز في المرحلة الأخيرة.
 
وجرى تحميل اللعبة التي صممتها شركة "بلوهول" الكورية الجنوبية أكثر من 360 مليون مرة حول العالم منذ إطلاقها في العام 2017.
 
 
وأشارت لجنة الثقافة والإعلام البرلمانية العراقية في بيان إلى أن عملية الحظر جاءت "نظرا لما تشكله بعض الألعاب الإلكترونية من آثار سلبية على صحة وثقافة وأمن المجتمع العراقي، ومن ضمنها التهديد الاجتماعي والأخلاقي على فئات الأطفال والشباب والفتيات وطلاب المدارس والجامعات، وتهديدها السلبي على المستوى التربوي والتعليمي"، وفق ما نقلت وكالة "فرانس برس".
 
وكانت الصحافة المحلية العراقية ذكرت في تقارير عدة حالات طلاق بسبب هذه الألعاب، التي يمكن ممارستها عبر الإنترنت والاتصال بلاعبين من كل أنحاء العالم.
 
وسبق للبرلمان أن طلب من سلطات وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات "اتخاذ الإجراءات الفنية الملائمة لتنفيذ القرار".
 
كما حظرت نيبال اللعبة أيضا قبل أيام، كما أنها محظورة أيضا في ولاية غوجارات الهندية حيث أوقف عشرات الأشخاص بسبب ممارستها.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد