مطالب بسوق دائم للمنتوجات الزراعية في عجلون


10/05/2019 15:50

السوسنة - قال معنيون ومختصون بالشأن الزراعي إن محافظة عجلون تفتقر لوجود معرض دائم للمنتوجات الزراعية والشعبية وخصوصا ان المحافظة تتميز بالزراعات المتعددة نظرا لطبيعتها وبيئتها وسياحتها المتميزة.

وطالب عدد من المزراعين واصحاب المشاريع والجمعيات التي تعنى بالشأن الزراعي بضرورة ايلاء هذا الموضوع اهمية حيث كان هناك مطالب متكررة لانشاء معرض دائم لانه يعتبر فرصة للنهوض بالقطاع الزراعي وزيادة دخل الاسر.
 
واشارت صاحبة مشروع زراعي، ابتسام عزبي، ان وجود المعرض الدائم سيسهم في زيادة فرصة المزارعين لعرض منتوجاتهم وتسويقها وبالتالي تعود بالنفع والفائدة عليهم وتحسن من مستواهم المعيشي.
 
ودعا حسين المومني، وزارة الزراعة، العمل على انشاء المعرض وخصوصا انه كان في وقت سابق قد تم تحديد موقع لانشاءئه في منطقة اشتفينا كونها منطقة سياحية وتشهد حركة مستمرة من قبل الزوار من داخل المحافظة وخارجها مبينا ان المعرض يعتبر نافذة تسويقية للمنتوجات وإحداث التنمية الشاملة.
 
من جهته قال رئيس بلدية عجلون الكبرى المهندس حسن الزغول ان البلدية عملت على افتتاح السوق الشعبي في مجمع السفريات بهدف توفير كافة السلع والمواد الغذائية ومستلزمات شهر رمضان الكريم بحيث تكون الاسعار مناسبة للمواطنين مشيرا الى ان المعرض يعتبر فرصة للجمعيات من خلال توفير مكان لهم لعرض منتوجاتهم طيلة شهر رمضان المبارك وخصوصا ان هذه التجربة لاول مرة وفريدة وفي حال نجاحها سيكون هناك معرض دائم في سوق ريف عجلون السياحي بتمويل من البنك الدولي.
 
واشار مدير الزراعة المهندس رائد الشرمان الى ان المديرية تحرص على تطوير وتحسين الواقع الزراعي في المحافظة مبينا ان المديرية ستتابع هذه المطالب والتنسيق مع مجلس المحافظة لبحث امكانية انشاء المعرض في حال توفر المخصصات في منطقة اشتفينا السياحية لمساعدة المزارعين على تسويق منتجاتهم كون المنطقة يقصدها الزوار والسياح من داخل وخارج المملكة بشكل مستمر كما سيشكل نقلة نوعية ومهمة في مجال تسويق المنتجات واستقطاب الزوار من جميع محافظات المملكة ما ينعكس إيجابا على الواقع السياحي في المنطقة.