وزير الصحة يتفقد مستشفى معان الحكومي

mainThumb

16-05-2019 04:28 PM

السوسنة - تفقد وزير الصحة الدكتور سعد جابر اليوم الخميس مستشفى معان الحكومي، واطلع على سير العمل وواقع الخدمة المقدمة في المستشفى وناقش مع مسؤولي المستشفى سبل تطوير الخدمات العلاجية ورفع كفاءة الكوادر العاملة.

 
ورافق الوزير خلال الزيارة محافظ معان أحمد العموش والنائب ابتسام النوافلة ومدير الشؤون الصحية الدكتور تيسير كريشان.
 
وأشار الدكتور جابر خلال الزيارة إلى أن خطة الوزارة لتطوير واقع الخدمة الطبية في مستشفى معان؛ ستشمل توسعة قسم النسائية والتوليد، وإنشاء مبنى جديد للعيادات الخارجية، واستحداث وحدة عناية مركزة لقسم الأطفال، كما تتضمن الخطة إنشاء بنك دم في محافظة معان.
 
وأضاف، ان هذه المشاريع التي سيتم تنفيذها، والمدرجة على موازنة مجلس اللامركزية لمحافظة معان للأعوام 2019-2021، لا زالت قيد الدراسة في وزارة الأشغال العامة، مؤكدا دعم الوزارة لإدارة المستشفى ولكافة كوادره العاملة وصولا للنهوض بمستوى الخدمة الطبية التي يقدمها.
 
وفيما أشار إلى إمكانية إرسال الكوادر الطبية والتمريضية والفنية في دورات متخصصة تلبي احتياجات المستشفى، أوعز جابر إلى مساعد الأمين العام للشؤون الفنية الدكتور عمار الشرفا بتوفير أخصائي جهاز هضمي في المستشفى، حيث سيبدأ الأخصائي بالتغطية يوما واحد في الأسبوع اعتبارا من الأسبوع المقبل.
 
وعرض مدير المستشفى الدكتور وليد الرواد لواقع الخدمات المقدمة في المستشفى والذي يتراوح عدد مراجعي عياداته الخارجية بين 500- 600 مراجع يوميا، مشيرا إلى أن المستشفى شهد على مدى السنوات الماضية العديد من التوسعات والتطوير والتحديث بمكرمة ملكية، وهناك العديد من المشاريع التي سيتم تنفيذها في المراحل المقبلة، والتي لا زالت قيد الدراسة، إذ تم رصد المخصصات المالية اللازمة لتنفيذها. 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد