إدارية الأعيان تدرس ورقة حول اللامركزية

mainThumb

19-05-2019 04:21 PM

السوسنة  -  درست اللجنة الإدارية في مجلس الأعيان برئاسة العين مازن الساكت، الأحد، ورقة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي حول اللامركزية التشخيص والسيناريوهات المقترحة إلهادفة الى تقديم اطار مفاهيمي وعرض مخرجات الحوار الوطني من خلال تشخيص التجربة وصولا الى تقديم السيناريوهات المقترحة.

وقال العين الساكت إن اللامركزية أداة من أدوات الحكم المحلي، وعامل مهم لتطوير الإدارة العامة للدولة الأردنية، وهي نتاج لرؤية ملكية ارتأت الارتقاء بالعمل الديمقراطي لإعطاء المواطن مساحة أكبر في صنع القرار التنموي وتحديد أولوياته واحتياجاته.
 
وأشار إلى وجود تحديات تعيق التطبيق الحقيقي للامركزية، من أبرزها تداخل الصلاحيات بين الجهات المعنية وعدم إدراك حدود تلك الصلاحيات بما ينعكس على الاستقلالية وتفويض الصلاحيات، مؤكدًا أهمية إعادة النظر بالتقسيم الاداري في المملكة.
 
وأضاف الساكت أن اللجنة ستكمل دراسة ورقة المجلس الاقتصادي والاجتماعي بشأن اللامركزية في اجتماعات مقبلة، وسيتم دعوة وزراء الداخلية والإدارة المحلية والشؤون السياسية والبرلمانية، ورؤساء مجالس المحافظات في عمّان، وإربد، والكرك، إلى جانب رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي، مبينًا أن اللجنة ستأخذ جميع الملاحظات والمقترحات بشأن الورقة، لتخلص إلى كتابة توصياتها حوّلها.

 



تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد