باحث ليبي: الجيش الوطنى الليبي حرر 80% من مساحة البلاد من الإرهابيين


09/06/2019 15:02

السوسنة  - قال الباحث السياسي الليبي رضوان الفيتوري، إن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، لم يفعل شيء في ليبيا غير أنه عمل على إطالة الأزمة بها، مشيرًا إلى أنه يجلس مع المليشيات الإرهابية فى ليبيا وهو يعلم تمامًا أنهم يبتذون مصادر الدخل فى ليبيا.
 
وأضاف الفيتوري أن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، أصبح طرفًا فى عملية الصراع وليس وسيطًا عندما يساوي الجيش الوطني الليبي بالإرهابيين وداعش، مشيرًا إلى أنه الآن تحول الموقف الدولي تمامًا ناحية الجيش الوطنى الليبي، لماذا لأنه أثبت وجوده على أرض الواقع وحرر 80% من مساحة البلاد من الإرهابيين وأثبت للعالم أنه جيش وطنى نظامي لديه عقيده وطنية للبلاد.
 
وأوضح أن الأمم المتحدة تعمل فقط لمصالحها وليس لمصلحة ليبيا أو غيرها، مشيرًا إلى أن هناك دول بعينها يهمها استمرار الفوضي والأزمة ونهب ثروات البلاد.
 
وكان الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، غسان سلامة، قد جدد دعوته إلى الأطراف في ليبيا، لضرورة العودة إلى العملية السياسية.
 
كما جدد سلامة مطالبته بهدنة إنسانية عاجلة في العاصمة طرابلس، وزيادة الدعم المقدم إلى النازحين هناك، يأتي هذا في الوقت الذي أعلنت فيه شعبة الإعلام الحربي التابعة للقوات المسلحة الليبية، أن قوات الجيش أحكمت السيطرة على عدد من المواقع والتمركزات الجديدة في محيط العاصمة طرابلس.