نائب يطالب بتعويض من حُرقت محاصيلهم الزراعية

mainThumb

10-06-2019 02:03 PM

عمان  - السوسنة  - طالب النائب راشد الشوحة الحكومة بتعويض المزارعين الذين تعرضت محاصيلهم الزراعية للحرائق خلال الأيام الماضية، في محافظة إربد تحديداً، وفي الممكلة بشكل عام.

 
وأشار الشوحة في كتاب بعث به إلى رئيس الوزراء، إلى أن هذه المحاصيل التي أتت الحرائق على أجزاء كبيرة منها تُعتبر مصدر الرزق والدخل الرئيس لهم، داعياً الى اتخاذ إجراءات عملية لتعويضهم بالسرعة الممكنة.
 
وطالب النائب الحكومة باتخاذ إجراءات وتدابير إحترازية ضمن خطة طوارىء لمواجهة الأخطار الناجمة عن حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية التي تتكرر كل عام وتؤثر سلباً على الثروة الزراعية والحرجية.
 
 
 
وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني المقدم اياد العمرو قال في وقت سابق إنه تم التعامل مع 1022 حريقا في المحاصيل الحقلية والأعشاب والأشجار المثمرة أو الحرجية في محافظة إربد.
 
 وأشار إلى أنها اشتعلت لعدة أسباب منها: الاستهانة بأمور السلامة العامة وعبث الاطفال بمصادر الاشتعال، والحريق العمد من قبل البعض، والتخلص من الاعشاب الجافة مما يؤدي الى امتداد الحريق، نافيا ما يشاع من لجوء بعض العابثين إلى وضع عدسة مكبرة داخل المحاصيل والتي تؤدي في حال وضعها تحت اشعة الشمس الى نشوب الحرائق.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد