السعودية تُسقط طائرتين حوثيتين

mainThumb

11-06-2019 08:34 AM

السوسنة  -  قالت المملكة العربية السعودية الثلاثاء، إن قوات الدفاع الجوي استطاعت أن تسقط طائرتين بدون طيار "مسيرة"، أطلقتهما جماعة "أنصار الله" الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن قيادة القوات المشتركة للتحالف العربي "تحالف دعم الشرعية في اليمن": "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي تعترض وتسقط طائرتين بدون طيار "مسيرة" معادية أطلقتهما المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه خميس مشيط".
 
أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن، العقيد الركن تركي المالكي، "أن الأداة الإجرامية الإرهابية الحوثية تحاول استهداف المنشآت المدنية والأعيان المدنية في محاولات بائسة ومتكررة، دون تحقيق أي من أهدافهم وأعمالهم العدائية اللامسؤولة، حيث يتم كشف وإسقاط تلك الطائرات، في كل مرة".
 
وأكد المالكي، "حق المملكة المشروع باتخاذ وتنفيذ إجراءات الردع المناسبة للتعامل مع هذه الأعمال العدائية، وبما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية".
 
وفي وقت سابق، أعلنت جماعة أنصار الله "الحوثيين"، يوم الاثنين، تنفيذ هجمات جوية بطائرات مسيرة مفخخة على قاعدة للجيش السعودي في قطاع عسير جنوب غربي السعودية.
 
وقالت قناة "المسيرة" الناطقة باسم "أنصار الله"، إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بعدد من طائرات "قاصف 2 كي"، على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط بعسير.


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد