الملكة تتابع سير عمل أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين .. صور

mainThumb

19-06-2019 06:07 PM

السوسنة - خلال زيارة الأربعاء  إلى مقر أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في حرم الجامعة الأردنية، تابعت جلالة الملكة رانيا العبدالله سير عمل الأكاديمية وتجولت في عدد من مرافقها. كما التقت العاملين وعدداً من المعلمين الطلبة واستمعت منهم عن تأثير التدريب الذي يحصلون عليه في تطوير مهاراتهم.

 
وحضرت جلالتها جلسة حول خبرات وخطط الأكاديمية من أجل التوسع باستخدام التكنولوجيا والابداع في التعليم، واستخدام نمط  STEAM للتعلم في المباحث المختلفة الذي يقوم على ربط التعليم بالحياة اليومية وتنمية المهارات الخاصة بالقرن الواحد والعشرين والاستفادة من المساقات التي تطرحها منصة إدراك للتعليم المدرسي.
 
والتقت جلالتها مع فريق عمل الأكاديمية الذي يقوم حالياً بمراجعة المخرجات والانجازات المتحققة والاهداف والتغذية الراجعة من الميدان خلال العام الدراسي والتخطيط لتطوير برامج الأكاديمية وخطط العمل للسنة الجديدة والتي تواكب كل ما هو جديد في مجال تدريب وتأهيل المعلمين
 
كما اطلعت على كيفية الاستفادة من الخبرات الداخلية للفريق واستفادته من الخبرات والشراكات مع مؤسسات عالمية مثل جامعة كونيتيكت وجامعة هارفارد وكلية لندن الجامعية لتطوير برامج الأكاديمية.
 
وشاهدت جلالة الملكة رانيا العبدالله عرضاً عن مشاريع الاستقصاء لطلبة الدفعة الثالثة من الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة، والتي تمثل خلاصة تجاربهم النهائية من الخبرات المدرسية التي اكتسبوها لتلخيص خبراتهم بشكل جاذب، ثم إثارة نقاشات تظهر قدرة الطلبة المعلمين على الحوار، كما تبين المشاريع أهمية نشر ثقافة "المعلمين الباحثين" نظراً لأهمية هذا الجانب في تنمية المعلم عند دخوله ميدان العمل.
 
وتجولت جلالتها في مكاتب الاكاديمية وتبادلت الحديث مع العاملين وقال الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين الدكتور اسامة عبيدات ان الاكاديمية عملت خلال السنوات العشر الماضية من أجل خدمة المعلم الأردني من خلال البرامج المختلفة لتدريب وتأهيل المعلمين قبل وأثناء الخدمة. حيث تستثمر الاكاديمية هذا الوقت من كل عام لمراجعة وتقييم برامجها ويعمل كادرها حاليا على استخراج النتائج النهائية لتخريج طلبة الفوج الثالث من الدبلوم المهني لتأهيل واعداد المعلمين قبل الخدمة والبالغ عددهم 786 معلم طالب.
 
واضاف ان الاكاديمية ايضا تستعد هذه الايام لاستقبال نحو 1200 معلم طالب للعام الدراسي القادم 2019/2020 هم الفوج الرابع من طلبة الدبلوم المهني لاعداد وتأهيل المعلمين قبل الخدمة والذين تم اختيارهم من قبل ديوان الخدمة المدنية ضمن قوائم الانتظار وحسب احتياجات وزارة التربية والتعليم.
 
 
 
ووفرت الأكاديمية أكثر من 75,000 فرصة تدريبية للتربويين في الأردن بشكل رئيسي، وفي بلدان مختلفة مثل فلسطين وقطر والامارات العربية المتحدة وعمان والكويت والمغرب العربي. كما قامت الأكاديمية بتدريب 325 مدير مدرسة في الدبلوم المهني للقيادة التعليمية المتقدمة وتعمل على تدريب 100 مدير مدرسة خلال العام الدراسي 2019/2020.






تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد