1366 شاباً وشابة يشاركون بمعسكرات الحسين للعمل والبناء

mainThumb

22-06-2019 05:00 PM

السوسنة  - اختتمت في معسكرات وبيوت الشباب والمراكز الشبابية، اليوم السبت، الدفعة الأولى معسكرات الحسين للعمل والبناء 2019 بمشاركة 1366 شاباً وشابة بمعسكرات المبيت والنهارية التي تنظمها وزارة الشباب بالتعاون مع مجموعة من الشركاء بهدف بناء منظومة القيم لدى الشباب وتعزيز قيم العمل التطوعي والمواطنة والهوية لديهم، واستثمار طاقاتهم وتمكينهم وتنمية مهاراتهم.
 
وتضمنت الدفعة الأولى من المعسكرات تنفيذ 16 معسكر مبيت شارك بها 581 شاباً وشابة؛ 9 للذكور و7 للإناث، و18 معسكراً نهارياً شارك بها 785 شاباً وشابة بواقع 8 معسكرات للإناث و10 للذكور.
 
واختتمت فعاليات معسكر المغامرة والتحدي الذي أقيم في السرو ضمن الفئة العمرية 15 إلى 17 عاماً بالتعاون مع مديرية قوات والقوات المسلحة الأردنية ومديرية قوات الدرك بهدف تعزيز ثقة الشباب بأنفسهم، وتمكينهم من مواجهة التحديات وتحويلها إلى فرص من خلال ميادين الشرف العسكرية.
 
كما اختتم معسكر الكشافة في القادسية الذي تضمن تدريبات كشفية متنوعة من رفع العلم وتحيّته والوعد والقانون والإنزال الجبلي والصيحات ونشاط مسير.
 
كما اختتمت اليوم فعاليات معسكر الإبداع والابتكار التي أقيمت في بيت شباب اربد وبيت شباب عمان بهدف تنمية التفكير الابداعي والناقد لدى الشباب وبناء قدراتهم في مجال الابداع بالشراكة مع مؤسسة نهر الأردن ومشروع مختبرات الابتكار الاجتماعي واليونيسيف، وتضمنت جلسات تدريبية لتعريف المشاركين بمنهاج الابتكار الاجتماعي وتطبيقات إبداعية تتعلق بدراسة عدد من المشاكل الاجتماعية. كذلك اختتمت معسكرات انترنت الأشياء التي أقيمت في بيت شباب اربد وعمان بالتعاون مع فريق روبوتنا.
 
وبالتعاون مع مديرية الأمن العام / إدارة الشرطة النسائية، أقيم معسكر عيون الأردن للإناث لإشراك الشابات في أنشطة المغامرات وتحدي القدرات وتعزيز مفاهيم الثقة بالنفس.
 
وفي بيت شباب العقبة، استحدث العام الحالي معسكر الروبوت والذكاء الاصطناعي بهدف تعزيز قدرات الشباب في الابتكار والاختراع وتحقيق مفهوم التعلم الممتع والمرتبط بالحياة والتعلم التعاوني القائم على المشاريع والعمل الجماعي.
 
كما اختتمت في المراكز الشبابية فعاليات معسكر المعرفة الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم ومؤسسة فاي للعلوم وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، بهدف رفع مستوى الوعي لدى المشاركين بأهمية المعرفة ومساعدتهم على إنتاجها وإدارتها بما يعزز دور الشباب في مواكبة الثورة المعرفية.
 
كذلك اختتمت معسكرات مسارات الأردن التطوعية للشابات في البترا وللشباب في العقبة التي شارك بها الشباب الجامعي من الفئة العمرية 18 إلى 24 بهدف تعزيز قيم الانتماء الوطني لدى الشباب والتعرف على المقدرات والإرث الوطني وتجذير ثقافة العمل التطوعي عبر مسارات محددة.
 
كما اختتم اليوم معسكر الحياة الصحية في بيت شباب مصطفى العدوان للشباب بهدف تأمين بيئة آمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز أنماط الحياة الصحية والسلوكيات الايجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية، وتوفير فرص معايشة وممارسة قيم مهارات الحياة الاساسية.
 
كما اختتمت معسكرات الأمن ومسرح الجريمة التي أقيمت لأول مرة في معسكرات الحسين للعمل والبناء بالتعاون مع مديرية الأمن العام بهدف رفع مستوى الوعي الأمني لدى الشباب وتحفيزهم على المساهمة في تحقيق الأمن المجتمعي، في المراكز الشبابية في مادبا بمشاركة 60 شابة، وتضمنت محاور عدة من أبرزها محور الجرائم الإلكترونية، بالإضافة إلى محور العنف الأسري والجامعي، والتوعية المرورية وأعوان المرور.
عزيز مشاركة الشباب بممارسة هذه الرياضة وتمكينهم من مهارات الدفاع عن النفس وتعزيز روح التنافس الإيجابي.
 


تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لا يمكن اضافة تعليق جديد